قبرصُ اليونانيّةُ تستعدُّ لإعادةِ فتحِ سفارتِها بدمشقَ

كشفت مصادرُ موالية لنظام الأسد عن استعداد قبرص اليونانية لإعادة فتحِ سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعدَ تنسيقٍ مع حكومة النظام.

وقال نقيبُ المحامين السوريين التابع لنظام الأسد “فراس فارس”، إنَّ النقابة وقعّت مع سفارة قبرص عقدًا لاستئجار الجانب القبرصي مبنى في دمشق لإعادةِ فتحِ سفارتها.

وبدأ الجانب القبرصي اليوناني، خطواتِ عودة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد، بعد توقيعِه اتفاقاً لفتح مقرٍّ جديد لسفارته بدمشق.

وقال نقيبُ محامي نظام الأسد إنَّ النقابة وقّعت عقدَ استئجار مبنىً جديد ليصبح مقرّاً لسفارة قبرص، في منطقة أبو رمانة وسطَ دمشق، والتي تتواجد فيها الكثير من المقرّات الدبلوماسية.

وذكرت نقابةُ المحامينَ أنَّه تمَّ تأجير العقار ببدل إيجار ممتاز يعادل أضعاف بدلات الإيجار السابقة بما ينعكس إيجاباً على تحسين وإنعاش موارد صندوق خزانة تقاعد النقابة.

ووقِّع عقدُ الإيجار بين مؤسسة خزانة تقاعد المحامين في سوريا، ممثلة بالنقيب وسفارة قبرص اليونانية يمثّلها “سيفاك أفيديسيان” القائم بالأعمال الأصيل لسلطات الجزيرة.

ومع انطلاق الثورة السورية عام 2011، أغلقتْ معظم السفارات العربية والأجنبية أبوابها احتجاجاً على قمعِ نظام الأسد الاحتجاجات السلميّة الشعبية المطالبة بالإصلاح.

ومؤخّراً أعادت بعضَ الدول افتتاح سفاراتها في دمشقَ منها الإمارات والبحرين وعمان وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى