قبلها درعا وقدسيا.. العبواتُ الناسفةُ تلاحقُ قواتِ الأسدِ الى السويداءِ

انفجرت عبوة ناسفة، اليوم السبت 9 تشرين الثاني بحافلة مبيت لعناصر من قوات الأسد، في ريف السويداء الغربي، ما أسفر عن وقوع إصابات بينهم.

وقالت مصادر محلية ومنها السويداء 24: إنّ عبوة ناسفة انفجرت بحافلة مبيت تقلّ عناصر من قوات الأسد على الطريق الواصل بين قريتي سكاكة والدارة بريف السويداء الغربي، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر بجروح طفيفة، نُقلوا على إثرها إلى مشفى السويداء الوطني.

وأضافت أنّ الانفجار لم يسفرْ عن قتلى، في حين لم يصدر شيء عن وسائل إعلام النظام حتى الآن ولم تعلن أيّ جهة تبنّيها الانفجار.

وشهدت المحافظة الشهر الماضي عملية مماثلة، استهدف خلالها باص مبيت لقوات الأسد، على ذات الطريق، بعبوة ناسفة دون وقوع أيّ إصابات وفق مصدر السويداء 24، وتبنّى هذه العملية تنظيم داعش الإرهابي.

ويتداخل ريف السويداء الغربي مع ريف درعا الشرقي، وكان أحد أهم معاقل فصيل شباب السنة التابع للجيش الحرّ سابقًا والذي كان يقوده أحمد العودة أحد أوائل من أجرى “التسوية” مع نظام الأسد.

وتتعرّض المنطقة بشكلٍ مستمر لعمليات تستهدف قوات الأسد، التي أعادت تمركزها في القطع العسكرية المنتشرة في المنطقة بعددٍ كبيرٍ بعد “اتفاق التسوية” المزعومة عام 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى