قتلى لقواتِ الأسدِ وقسدٍ في تلِّ تمرٍ بريفِ الحسكةِ

قُتل عنصران اثنان من ميليشيات الأسد وآخران من ميليشيات “قسدٍ” الإرهابية ، جرّاءَ اشتباكاتٍ اندلعت بينهما قرب منطقة تلّ تمر بريف الحسكة.

يُذكر أنَّ الاشتباكاتِ اندلعت بالقرب من قرية “غزولية” قربَ منطقة تل تمر بريف الحسكة، التي أسفرت عن مقتلِ عنصرين من قوات النظام ومثلهما من “قسد”، في حين يستمرُّ التوتّر بين الجانبين إلى الآن.

وبحسب وكالاتٍ إعلامية محليّةٍ تعود أسبابُ الاشتباكات إلى مشادّة كلامية تحوّلتْ إلى اشتباك مسلحٍ بين قوات النظام و”قسد” بريف تلِّ تمر.

من جهتها قالت وكالة سانا الموالية إنَّ دوريةً للقوات الأمريكية ترافقها مجموعةٌ من عناصر “قسدٍ” حاولت الدخولَ بين نقاط قواتِ النظام في قرية “غزولية”، ليمنعَ عناصرُ النظام الدوريةَ من الدخول وأجبروها على العودة.

لتردَّ عناصرُ “قسد” بشنِّ هجوم على الموقع المذكور بقذائفِ الهاون والرشاشاتِ الثقيلة، ما أدّى إلى مقتلِ عنصرين من قوات النظام بينهم ضابطٌ، حسب المصدر.

هذه الحادثةُ ليست الأولى من نوعها، بل سبقَ وأنْ اندلعت اشتباكاتٌ بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعةِ لقوات النظام و”قسدٍ” في نيسان 2021، بعدَ مقتلِ مسؤول أمنِ الحواجز التابعِ لـ “قسدٍ” في مدينة القامشلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى