قتلى من ميليشيا “حزبِ اللهِ” بألغامِ “داعشٍ” في الباديةِ السوريةِ

قُتل وجُرح عناصرُ من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أمس الثلاثاء، إثر وقوعهم في حقلِ ألغام زرعته خلايا تنظيم “داعش” في محيط بادية تدمرَ شرقَ محافظة حمصَ.

في حين كثّفت القوات الروسية غاراتِها مستهدفةً مواقعَ وكهوفاً تتّخذها خلايا التنظيم في البادية السورية التي تُسيطر عليها قوات الأسد من مدينة “البوكمال” شرق محافظة دير الزور، وصولاً إلى بلدة “السخنة” شرقَ مدينة حمص.

ونقل موقع “زمان الوصل” عن مصادرَ محليّة تأكيدها أنَّ عنصرين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، قُتلا وجُرح ثلاثة عناصرَ آخرين.

وذلك إثر انفجار لغمٍ أرضي بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا، أثناء عمليات التمشيط المكثّفة في بادية تدمرَ شرقَ محافظة حمص.

وأشارت المصادر إلى تعاظم نشاط خلايا التنظيم في المنطقة بكثرةٍ في الآونة الأخيرة، مستهدفة أرتالاً ونقاطاً للنظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران من خلال نصبِ الكمائن وزرعِ الألغام.

والتي أدّت وفقاً للمصادر لمقتلِ العشرات من تلك الميليشيات خلال الأشهر الستة الماضية.

وقالت المصادر إنَّ طائرات الاحتلال الروسي شنّت ما يزيد عن 25 غارةً جويّةً بصواريخ شديدة الانفجار، مستهدفةً كهوفاً ومواقع لتنظيم “داعش” في بلدتي “الشولا” و”كباجب” جنوبي غربي محافظة دير الزور، وبلدتي “الرصافة” و”صفيان” غربي محافظة الرقة، ومنطقتي “تدمر” و”السخنة” شرقَ مدينة حمص، وطريق “أثريا – خناصر” شرقي حماةَ وجنوبي حلبَ، دون ورود معلوماتٍ عن وقوع أيِّ خسائر في صفوف عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى