قتلى وجرحى أطفالٍ بانهيارِ سقفِ مدرسةٍ بريفِ حمصَ الشمالي

تُوفي وأصيب عددٌ من الأطفال, اليوم الأحد, بعد انهيار سقفِ إحدى المدارس عليهم في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بمقتل طفلين وإصابة ثمانية آخرين, جرّاء انهيارِ جزءٍ من سقف مدرسة “الكردي” في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأكّدت المصادر أنّ التلاميذ المصابين تمّ نقلُهم إلى المشافي القريبة التابعة لنظام الأسد، دون توضيحٍ ما إذا كانت إصاباتهم خطرة أم لا؟

وأضافت أنّ المدرسة كانت قد تعرّضت لقصفٍ من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي قبلَ سيطرة نظام الأسد على المدينة خلال فترة سيطرة الفصائل الثورية على المدينة، مبيّنةً أنّ المدرسة كانت بحاجة إلى ترميم، ولكنّ نظام الأسد أجبر التلاميذ على الدوام فيها دون إجراء أيِّ ترميم أو صيانة وفحص للمدرسة الآيلة للسقوط.

وبحسب المصادر, انتشرت قوات الأمن الجنائي في محيط المدرسة ومنعت الأهالي من الاقتراب.

وتحدّثت صفحات محلية عبْرَ “فيس بوك” عن الحادث، إلا أنّ وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية، وحسابات “الهلال الأحمر السوري” لم تنشر أيَّ تفاصيل حول الحادثة.

وتعرّضت المدارس في ريف حمص الشمالي للاستهداف بقذائف من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي خلال سيطرة الفصائل الثورية على المنطقة قبل أيار2018.

ولم يُعد نظامُ الأسد تأهيلَ وترميمَ كافة المدارس في المدينة، واقتصرت أعمال الترميم على بعضها بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وعلى الرغم من عدم جاهزية بعض مدارس المدينة، إلا أنّ مديرية التربية التابعة لنظام الأسد أطلقت العام الدراسي بغضّ النظر عن جاهزيتها.

وبدأ العام الدراسي في مناطق سيطرة نظام الأسد، في 13 من أيلول الماضي، وسط انتقادات بسبب تفشّي جائحة فيروس “كورونا المستجِد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى