قتلى وجرحى باشتباكاتٍ بينَ قواتِ الأسدِ وميليشيا “قسدٍ”

سقط قتلى وجرحى جرّاءَ اشتباكات بين عناصر قوات الأسد وميليشيا “قسد” في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “الاناضول” عن مصادر محليّة قولَها, إنَّ الاشتباكات بدأت مساء الثلاثاء، وامتدّت حتى ما بعد منتصف الليل، بعد إطلاق عناصرِ ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لقوات الأسد” النارَ على دورية لعناصر “قسد” تطورّت إلى اشتباكات عنيفة.

وأوضحت المصادر أنَّ عناصر “قسد” حاولوا خلال الاشتباكات الدخول إلى المربع الأمني التابع لنظام الأسد فردّت قواتُ الأسد بإطلاق قذائفِ دبابات ومدفعيّة على مواقع التنظيم في المدينة.

وأكّدت المصادرُ سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، دون ذكرِ عددٍ محدّدٍ للخسائر البشرية.

وأشارت إلى أنَّ الاشتباكات توقّفت بعدَ تدخّل ضبّاط الاحتلال الروسي المتمركزين في مطار المدينة، لكنَّ حالة التوتّر ما تزال مستمرّة بين الجانبين.

وشهدت مدينتا القامشلي والحسكة خلال الأشهر الماضية عدَّة اشتباكات بين قوات الأسد و”قسد” نتجَ عنها سقوط قتلى من الجانبين، وكانت تلك الاشتباكات تتوقّف بتدخلِ الاحتلال الروسي.

وتسيطر ميليشيا “قسد” على معظم محافظة الحسكة وريفها، فيما يقتصر تواجد قوات الأسد على مربعين أمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي ومطار الأخيرة، وبعض النقاط العسكرية والأحياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى