قتلى وجرحى باشتباكاتٍ بينَ ميليشيا “حزبِ اللهِ” مع المخابراتِ الجويّةِ شرقي حمصَ

اندلعت اشتباكات، يوم الأحد، بين ميليشيا “حزب الله” اللبنانية والمخابرات الجويّة التابعة لنظام الأسد بريف حمص الشرقي عقبَ محاولة الميليشيا اختطاف ضابط، وهو ما نتج عنه سقوطُ قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحليّة إنَّ عناصر ميليشيا “حزب الله” حاولوا اختطاف الملازم بالمخابرات الجوية “عادل خشاب”، أثناء تواجده بالقرب من استراحة علوش وسط قرية خربة التياس المحاذية لمطار التيفور العسكري شرقي حمص.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مصادر, أنّ عناصر المخابرات الجوية أبلغوا عناصرَ ميليشيا “حزب الله” بضرورة الابتعاد عن الملازم بعدَ ملاحظتهم محاولة العناصر اقتياده عنوة، لكن العناصر لم يستجيبوا، لتندلعَ اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وسط القرية.

واستمرت الاشتباكات نحو 30 دقيقة نتج عنها مقتل عنصرين من المخابرات الجويّة وإصابة 4 عناصر من ميليشيا “حزب الله”، قبل أنْ تتدخّل ميليشيا “الحرس الثوري” وتعمل على سحب عناصر الميليشيا إلى داخل مطار التيفور, وفقاً للشبكة.

يُذكر أنَّ علاقة الميليشيات الرديفة والحليفة لقوات الأسد ببعضها البعض تكاد تكون علاقة حرب وتنافس وكره تنفجر بأيّ لحظة، حيث تشهد المنطقة الشرقية بشكلٍ متكرّر اشتباكات بين الميليشيات الموالية للاحتلالين الروسي والإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى