قتلى وجرحى في صفوفِ الميليشياتِ الإيرانيةِ بقصفٍ مجهولٍ بديرِ الزورِ

تحدّثتْ مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ في المنطقة الشرقية، أنَّ طائرة مسيّرة مجهولة الهوية، استهدفت أمسِ الأحد، سيارةً تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، أثناء خروجها من مبنى مسبقِ الصنع بأطراف مدينة الميادين، بمحافظة دير الزور الشرقي.

وبحسب المصادر أنَّ القصف أدّى إلى تدمير السيارة ومقتلِ اثنين من “الحرس الثوري” كانا بداخلها، ولم تردْ معلوماتٌ عن هويّة المستهدفين بالضربة، بالتزامن تبنَّى تنظيمُ “داعش” استهدافَ عناصرَ من “الحرس الجمهوري” التابع لقوات الأسد بكمينٍ بريف دير الزور.

وقال تنظيم “داعش” في بيان نشرته وكالة “أعماق”، أمس الأحد، إنّه تمكّن من قتْلِ 10 عناصرَ من “الحرس الجمهوري” في قوات الأسد وأصاب آخرين بكمينٍ لحافلة تقلُّ جنوداً من قوات “الحرس الجمهوري” التابعة لقوات الأسد قرب بلدة الشولا غرب مدينة دير الزور.

واوضح التنظيم أنَّ مقاتلي “داعش” فجّروا بالحافلة “عبوةً ناسفة كبيرة الحجم”، ثم هاجموا عناصرَ قوات الأسد بمختلف أنواع الأسلحة، وأكّد التنظيم أنّ حصيلة الكمين بلغت “10 قتلى على الأقلِّ”،إضافةً إلى وقوعِ عددٍ من المصابين من قوات الأسد، وتدميرِ الحافلة التي كانوا يستقلّونها.

وكانت مواقع محلية، تحدّثت الخميس الماضي، عن إصابة ثمانيةِ عناصر من قوات “الحرس الجمهوري” التابع لقوات الأسد، جرَّاءَ استهداف حافلةٍ تقلُّهم على طريق الشولا غربي مدينة دير الزور بقذيفةٍ من نوع “RPG”، بينما لا يعلنُ نظامُ الأسد عن خسائره ولا يعلّقُ رسمياً على تلك الأنباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى