قتلى وجرحى في صفوفِ قواتِ الأسدِ جراءَ انفجارٍ في ديرِ الزورِ شرقَ سوريا

أفادتْ مصادرُ محليّةٌ اليومَ الاثنين 22 تشرين الثاني، بوقوع انفجارٍ هزَّ حي القصور الخاضعِ لسيطرة قوات الأسد بمدينة ديرِ الزور شرقَ سوريا.

وبحسبِ موقع “فرات بوست” المحلي، فإنَّ الانفجار ناجمٌ عن عبوة ناسفة من مخلّفات المعارك في حي القصور بمدينة دير الزور، وأدّى إلى مصرع 3 عناصرَ تابعين لقوات الأسدِ وإصابة آخرين بجروح.

ولفتتْ مصادرُ إعلامية محليّةٌ إلى أنَّ الانفجار سُمِع صداه في أرجاء الحي، فيما ضربتْ قواتُ الأسد طوقاً أمنيّاً حول مكان الحادثة، في حين وصلت عدّة سيارات إسعاف لنقل القتلى والجرحى إلى المشافي الخاضعة لسيطرة قواتِ الأسد.

وأكّدت المصادرُ بأنَّ الانفجارَ وقعَ في مقرٍّ عسكري بالقرب من مدرسة “حسان العطرة”، بحيّ القصور وسطَ مدينة دير الزور، فيما تتكرّر حوادثُ التفجيرات في المواقع التابعة لقوات الأسد ولا سيّما تلك التي يستخدمُها كمنشآت لصناعةِ المتفجّرات والتي تحتوي على مستودعاتٍ للذخائر وغيرها.

وكانت أفادت صفحاتٌ محليّةٌ على مواقعِ التواصل الاجتماعي، بسماع دويِّ انفجاراتٍ متتالية ناجمة عن تفجير ضربِ مستودعٍ للذخائر بين محافظتي حمص وحماة وسطَ سوريا، ما أدّى لمقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

هذا وتتصاعد حدّةُ الحوادث الأمنيّة والتفجيرات بمناطق سيطرة النظام ما يكذّب مزاعمَه المتكرّرة بعودة الأمن والأمان، وطالما تتزايد هذه الحوادثُ مع وجود مفاوضات أو مباحثات دولية حول الملفِّ السوري، إلا أنَّ هذه العمليات تعكس حقيقةَ مناطق سيطرة النظام التي تنتشر فيها عملياتُ القتل وما يسفرُ عنها من رعبٍ وهلعٍ بين صفوفِ المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى