قتلى وجرحى لـ”قسدٍ” بهجومينِ منفصلينِ في ريفِ ديرِ الزورِ

قُتِل وأُصيبَ عددٌ من عناصر ميليشيا “قسد” بهجومين منفصلين، بريف دير الزور, اليوم السبت, وقد تبنّى تنظيم “داعش” إحداهما.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ عبوة ناسفةً استهدفت سيارة عسكريةً، تابعة لميليشيا “قسدٍ” بالقرب من مفرق “مدرسة الحصية” وسطَ بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي أمس السبت.

وأضافت المصادر أنّ السيارة المذكورة كانت في طريقها إلى سوق بلدة الشحيل لشراء بعضِ المواد الغذائية، لكنّها تعرّضتْ للاستهداف بواسطة عبوة ناسفة، مزروعة على جانب الطريق، ما أدّى إلى مقتل اثنين من العناصر المتواجدين في السيارة، أحدهما يدعى “سهيل التمر” إضافة إلى إصابة ثلاثةِ عناصرَ بجروح.

ووفقاً للمصادر سارعتْ عناصرُ “قسد” بعد التفجير لتطويق مكانِ وقوع الحادث، فيما نقلَ العناصر المصابين إلى المستشفى العام في بلدة الشحيل، ولوحِظَ استنفارٌ لـ”قسد” في البلدة.

وتبنّى تنظيم “داعش” عبْرَ بيانٍ رسمي الانفجارَ الذي استهدف السيارة العسكرية التابعة لـ”قسد ” وسط مدينة الشحيل بريف دير الزور.

وفي سياق متّصلٍ، هاجم مجهولون سيارةً عسكرية أُخرى تقلُّ عناصرَ من “قسد”، على طريق حقلِ “التنك” النفطي وبالقرب من حقل “الملح”، عند الحدود السورية العراقية، بريف دير الزور.

وبحسب المصادرِ المحلية أسفر الهجومُ عن مقتل 3 عناصر وإصابة آخرين بجروح، واحتراقِ السيارة التي كانت تقلُّ العناصر بشكلٍ كامل.

ونوّهتْ المصادر إلى أنّ المجموعة المهاجمة التي يُرجّح أنّها تابعةٌ لتنظيم “داعش”، استولت على أسلحة متوسّطةٍ كانت في سيارة “قسد” العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى