قتلى وجرحى لـ “قسد” بانفجار عبوة ناسفة في ريف دير الزور

قُتل وجُرح عددٌ من عناصر ميليشيا “قسد” فجر اليوم الأربعاء , جرّاء انفجار عبوة ناسفة في قرية “أبو حردوب” بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بمقتل اثنين من ميليشيا “قسد” وجرح “12” آخرين بانفجار عبوة ناسفة أثناء مداهمة أحد المنازل في قرية “أبو حردوب” بحجّة ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” وهي الذريعة التي تطلقها “قسد” لشرعنة أي عملية تقوم بها ضد منازل المدنيين في دير الزور.

وذكرت مصادر محلية أنّ البحث عن مطلوبين متهمين بالانتساب لـ”داعش” هو “حجّة” إلا أنّ حقيقة الأمر أنّ عناصر “قسد” تدخل إلى البيوت للسطو عليها وسرقة محتوياتها.

وقتل العديد من ميليشيا “قسد” بعمليات اغتيال نفّذها مسلحون مجهولون في شمال شرق سوريا، منذ إعلان واشنطن انتهاء تنظيم “داعش” شرق الفرات، وقد أعلن “داعش” مسؤوليته عن عددٍ من الاغتيالات، كان آخرها يوم أمس الثلاثاء، حيث أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقتل 5 عناصر من “قسد” أحدهم قيادي، في هجومين منفصلين غرب الرقة، والقيادي هو “أدهم مسلم”، والذي يشغل قائد قوات ميليشيا “الأسايش” في ريف الرقة الغربي.

وقبل أسبوعين قتل القائد العسكري في “قسد” الملقّب بـ”جرّاح” بانفجار عبوة “ناسفة” استهدفته قرب مدرسة قرية “السبعي” شرق بلدة مركدة في الحسكة.

وتستمر عمليات استهداف ميليشيا “قسد” بشكلٍ شبه يومي , ولا يكاد يمرّ يوم إلا ويقتل فيه قياديون أو عناصر لـ”قسد” سواء برصاص مجهولين يرجّح أنهم خلايا نائمة لـ”داعش”، أو جرّاء انفجار عبوات ناسفة وألغام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى