قتلى وجرحى لقواتِ الأسدِ على جبهاتِ الشمالٍ المحرَّرِ

قُتِل وجُرِح عددٌ من قوات الأسد والميليشيات الطائفية الداعمة لها إضافةً لتدمير آليات عسكرية على محاورِ القتال في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في بيانٍ لها اليوم الأحد مقتلَ وجرْحَ عددٍ من قوات الأسد بعد استهداف تجمّعٍ لهم على محور تل هواش بريف حماة الشمالي بقذائف الهاون.

من جانبها قالت غرفةُ عمليات “الفتح المبين”، إنّها تمكّنت من تدمير سيارة عسكرية لقوات النظام في منطقة الصباغية على محور مدايا جنوب إدلب، بعد استهدافها بقذائف الهاون.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، أفشلتْ الفصائلُ الثورية محاولة تقدّمٍ جديدة لقوات الأسد والميليشيات الطائفية الداعمة لها على محور الكبينة بريف المحافظة الشمالي.

وتمكّنتْ الفصائلُ الثورية بعد اشتباكات عنيفة على محور الكبينة من قتْلِ وجرْحِ عددٍ من قوات الأسد والميليشيات الطائفية الداعمة لها إضافةً لإعطابِ دبابةٍ لقوات الأسد على ذات الجبهة.

يأتي هذا مع استمرار الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي شنِّ عشراتِ الغارات الجوية على قرى وبلدات جنوب إدلب وطال القصفُ، معرةَ النعمان ومعر شورين والتح وجرجناز والدير الشرقي وتلمنس وكفرسجنة ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وبابيلا والشيخ دامس والفقيع وحيش، ما أدّى لاستشهاد مدني وجرْحِ آخرين في بلدة تلمنس إضافة لدمارٍ واسعٍ في المنطقة حسب ما أفاد مراسلُ شبكة المحرَّرِ.

وتتعرض المناطق المحررة في جنوب إدلب لحملة عسكرية من قبل قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الطائفية وطيران الاحتلال الروسي منذ شهر نيسان الفائت، أسفرت عن استشهاد مئات المدنيين معظمهم أطفال ونساء ونزوح قرابة مليون شخص للحدود التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى