قتلى وجرحى لقواتِ الأسدِ في محاولةِ تقدّمٍ فاشلةٍ على محورِ “الكبانة” بريفِ اللاذقيةِ

تجدّدت الاشتباكات العنيفة في محاولة من قوات الأسد التقدّم على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، في ظلّ قصف جويّ من قِبلِ طائرات الاحتلال الروسي الذي استهدف المنطقة.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ في ريف اللاذقية، اليوم الخميس 24 من تشرين الأول، إنّ قوات الأسد حاولت التقدّم باتجاه المناطق المحرَّرةِ في محور الكبانة بريف اللاذقية، بعدَ تمهيدٍ جويّ من قبل طيران الاحتلال الروسي والمدفعية الثقيلة.

وأضاف المراسل أنّ محاولة التقدّم تحوّلت لاشتباكات بين الطرفين، مع تكثيف القصف الجوي والمدفعي تجاه المنطقة دون أيِّ تقدّمٍ يُذكر لقوات الأسد.

بدورها قالت شبكة “إباء” عن مصدر في “تحرير الشام” ، عبر “تلغرام” اليوم، إنّ الاشتباكات بين “الهيئة” وقوات الأسد أسفرت عن سقوط اكثر من 9 قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

وأشارت الشبكة إلى أنّ “الهيئة” استهدفت مواقع قوات الأسد في مناطق الجب الأحمر وتلة البركان بريف اللاذقية الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، ردًّا على محاولات التقدّم والقصف الجويّ المكثّف.

وتحاول قوات الأسد منذ أشهر التقدّم على محور ريف اللاذقية واقتحام بلدة الكبانة التي تحظى بأهمية استراتيجية، لكنّه فشل في محاولاته وسط تحدّث فصائل الثورة السورية عن خسائر كبيرة في عناصر وعتاد قوات الأسد.

وتتعرّض المنطقة لقصفٍ مستمرٍ، رغم وجود “تهدئة” أعلنتها روسيا وحليفها نظام الأسد في أواخر آب الماضي، لكنّها تعرّضت لخروقات يومية على ريفي إدلب واللاذقية، بحسب ما وثق “الدفاع المدني السوري” والمراصد في المنطقة.

وتفصل البلدة الساحل عن محافظة إدلب وتعتبر بوابتها من الغرب، بينما تطلُّ على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظات إدلب وحماة واللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى