قتلى وجرحى لقوات الأسد خلال هجوم جديد لـ”داعش” بريف ديرالزور

قُتِلَ عدد من عناصر قوات الأسد، وأصيب آخرون بجروح، إثر هجوم لتنظيم “داعش” على مواقعهم في بادية “الميادين” بريف دير الزور الشرقي، فجر أمس الأحد.

وذكرت مواقع إعلامية تابعة لتنظيم “داعش” أنّ خلايا التنظيم شنّت فجر أمس الأحد، هجوماً مباغتاً استهدف مواقع تابعة لقوات الأسد في منطقة بادية الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

وبحسب إعلام “داعش” فإنّ الهجوم تسبّب بمقتل وجرح عددٍ من قوات الأسد، فضلاً عن استيلاء عناصر التنظيم على عددٍ من الأسلحة و السيارت المحمّلة بالرشاشات.

وتقول المصادر ذاتها إنّ تنظيم “داعش” مستمر بالهجوم على مواقع قوات الأسد في باديتي دير الزور وحمص شرقي سوريا، ضمن ما أسماها التنظيم بـ”غزوة الاستنزاف”، مشيرة إلى أنّ “داعش” استطاع منذ بداية الشهر الجاري، قتل أكثر من 30 عنصراً لقوات الأسد بينهم ضابطان .

وكانت قوات الاحتلال الروسي والتحالف الدولي بقيادة واشنطن، قد أعلنوا سابقاً هزيمة تنظيم “داعش” في سوريا بعد معارك عنيفة معه دامت اشهر طويلة.

لكن ناشطون بالمنطقة يقولون إنّ المئات من عناصر تنظيم “داعش” لا تزال منتشرة في البادية السورية، لاسيما على طريق دمشق ديرالزور.

وسبق أن قامت تلك العناصر بعدّة كمائن ضد أرتال لقوات الأسد ، بسبب عدم قدرة نظام الأسد والاحتلال الروسي ضبط الأمن في المنطقة، نظراً لمساحتها الكبيرة وعدم وجود أعداد كافية من قوات الأسد لتغطيتها، بحسب الناشطين.

وتستمر هجمات تنظيم “داعش” التي تستهدف قوات الأسد في المنطقة الممتدة بين بادية حمص وبادية دير الزور شرقي سوريا، فقد قتل خمسة عناصر لقوات الأسد أحدهم ضابط برتبة ملازم، بهجوم تعرّضوا له في منطقة “الفيضة” في بادية “الميادين” بريف دير الزور الشرقي مطلع الشهر الجاري.

وكان قُتِل أربعة عناصر من قوات الأسد جرّاء هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارة تابعة للفرقة الرابعة عند مرورها قرب منطقة المستنقع الواقعة بين بلدة الخريطة وقرية “زغيز شامية” بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى