قتلى وجرحى للنظامِ بهجومٍ لتنظيمِ داعش شرقَ حماةَ

قالت وكالة “أعماق” التابعةُ لتنظيم داعش الإرهابي، عبرَ حسابها في “تلغرام” بأنَّ عناصر من قوات نظام الأسد شرقي مدينة السلمية بريف محافظة حماة، تمَّ مهاجمتهم وقتلُ عددٍ منهم.

وبحسب بيانٍ نشرته” وكالة أعماق ” أسفر الهجوم عن مقتلِ ثلاثة عناصر وإصابة سبعة آخرين كانوا على متنِ حافلةٍ عسكريّة.

في المقابل، نشرت صفحات موالية للنظام صوراً لتشييع قتلى من ميليشيا “الدفاع الوطني” من مشفى السلمية، وقالت إنَّهم قتلوا على يدِ التنظيم.

فيما نشر التنظيم بياناً تبنَّى فيه تنفيد 6 عمليات أخرى في سوريا أسفرت عن مقتل وإصابة عشرةٍ من قوات النظام وميليشيات قسد.

كما أكّد مراسل وكالة “ANNA” الروسية في سوريا، أوليغ بلوخين، صعوبةَ المواجهات بين قوات نظام الأسد والميليشيات العاملة معها في البادية السورية.

و قال إنَّ “عناصر نظام الأسد يواجهون صعوبةً كبيرة في البادية، بسبب الكمائن التي يشنُّها تنظيمُ الدولة بشكل مستمرٍّ على مواقعهم، إضافةً إلى مهاجمته وقطعِه طُرقَ الإمداد”.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الحالي، إنَّ القواتِ الجويّة الروسية وقوات نظام الأسد شنّتْ ضرباتٍ على مواقعَ للتنظيم شرقي حماة، دمّرت أقسامَ الاتصالات لدى التنظيم ومخزناً للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أنَّ محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجحْ حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى