قتلى وجرحى لميليشيا “الفيلقِ الخامسِ” المدعومِ روسياً بهجومٍ لمجهولينَ شرقي حمصَ

قُتل وجُرح عددٌ من عناصر ميليشيا “الفيلق الخامس” المدعوم من الاحتلال الروسي باستهداف مجهولين للمحطة الثالثة “T3” في تدمر شرقي حمص، وذلك بالتزامن مع حملةٍ أطلقتها قواتُ الأسد بالتعاون مع ميليشيات الاحتلال الإيراني وتحت إشراف الاحتلال الروسي لتأمين طريق حمص – ديرالزور.

وأفادت شبكةُ “عين الفرات” المحلية نقلاً عن مصدر من داخل مستشفى “تدمر العسكري”، بوصول جثتين لعناصر من ميليشيا “الفيلق الخامس” و5 مصابين, موضّحةً أنّه جرى نقلُهم بعربة عسكرية مدرّعة نتيجة صعوبة وصول سيارات الإسعاف لموقع الهجوم.

وأضافت الشبكة إنَّ المهاجمين استخدموا قذائف “آر بي جي” ومدافع هاون عيار 80 ملم ورشاشات ثقيلة باستهدافهم مواقعَ ميليشيا “الفيلق الخامس”، وانسحبوا بعد وصول مؤازرةٍ من طيران الاحتلال الروسي المروحي الذي يتمركز غربي المحطةِ الثالثة.

وأشارت إلى أنَّ الهجوم تزامن مع وصول تعزيزاتٍ عسكرية لميليشيا “حزب الله” العراقي إلى منطقة السخنة بريف تدمر بهدف دعم قوات الأسد بالعملية العسكرية.

وتضمّنت التعزيزات وفقاً للشبكة, 12 عربةً عسكرية مزوّدة برشاشات 23 ملم ونحو 100 عنصرٍ موزعين على العربات التي انطلقت من مدينة ديرالزور، وهو ما تبعه استنفارٌ عسكري لميليشيات الاحتلال الإيراني بالمنطقة.

وتطلق قوات الأسد وحلفاؤها من ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الاحتلال الروسي والميليشيات التابعة لها كلَّ فترة حملةَ تأمين وتمشيط لمناطق البادية التي تعدُّ أبرز المناطق التي يواجهون فيها هجمات عسكرية توقع خسائرَ بشرية ومادية، وغالباً ما تفشل هذه الحملات عقبَ وقت قصير من انطلاقها، ويتبعها عملياتُ فرار لعناصر الحلفاء هرَباً من الزجِّ بعمليات البادية مجدَّداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى