قتلى وجرحى من الميليشياتِ الرديفةِ لقواتِ الأسدِ بهجومٍ جديدٍ لـ”داعشٍ” بديرِالزورٍ

قُتل وجُرح عددٌ من الميليشيات الموالية لنظام الأسد بهجوم نفّذه عناصر تنظيم “داعش” بريف دير الزور.

وأفادت شبكة “دير الزور 24” بأنَّ ما يقارب 14 عنصراً من ميليشيا “لواء القدس” وميليشيا “الدفاع الوطني”، قُتلوا بهجومٍ لتنظيم داعش على إحدى النقاط المشتركة في باديةِ ديرالزور الجنوبية.

وذكرت الشبكةُ نقلاً عن مصادرَ مقرّبةٍ من قوات الأسد، إنّ التنظيم شنّ هجوماً مباغتاً على سيارات كانت تحمل عناصرَ، مشيرةً أنَّ هذه السيارات كانت متّجهةً إلى نقطة مشتركة في محيط منطقة الشولا جنوب ديرالزور.

وأضافت الشبكة أنّ استنفاراً غيرَ مسبوق شهدتْه مدينةُ ديرالزور، على إثر الهجوم، حيث أرسلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” مؤازرةً من محيط اللواء 137، إلى موقع الهجوم.

يُشار إلى أنّ هذا الهجوم هو الثاني من نوعِه في أقلَّ من 15 يوماً، بعد مقتلِ مايقارب 30 عنصراً من الفرقة الرابعة بقوات الأسد نهايةَ شهر كانون الأول، بهجوم لتنظيم “داعش” على حافلات مبيتٍ بين الشولا والسخنة.

وتشهد البادية السورية بشكلٍ شبه يومي اشتباكاتٍ بين خلايا تنظيم “داعش” مع عناصر من قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني، حيث ينفّذُ عناصرُ التنظيم هجمات متتالية على مواقع وأرتالِ قوات الأسد والميليشيات المحلية الموالية له.

وينتشر ما تبقّى من عناصر تنظيم “داعش” في المنطقة الممتدة من أطراف مدينة الميادين بدير الزور إلى منطقة السخنة وجبل الضاحك بريف حمص وصولاً إلى منطقة الرصافة في دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى