قتلى وجرحى من عناصرِ ميليشيا “لواء القدسِ” بهجومٍ نفّذهُ “داعش” بريفِ ديرِ الزورِ

قُتِلَ وجُرِحَ عددٌ من عناصر ميليشيا “لواء القدس”, جرّاء هجوم نفّذه تنظيم “داعش” على رتلٍ تابع للميليشيا يوم أمس الجمعة, بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت شبكة “دير الزور24″، بأنّ عدداً من عناصر ميليشيا “لواء القدس” سقطوا قتلى وأن ما لا يقلّ عن 7 عناصر فُقِدوا خلال الهجوم الذي نفّذه تنظيم “داعش” ضدّ الرتل العسكري في منطقة “فيضة ابن موينع”، بريف دير الزور، فيما وصل عددّ من جرحى الميليشيا لمشفى الأسد في المحافظة.

الهجوم جاء بالتزامن مع إطلاق قوات الأسد والميليشيات الداعمة لها عملية تمشيط أعلنت عنها الصفحات الموالية شملت العديد من المناطق ضمن الحدود الإدارية للبادية السورية ومحافظتي حمص وحماة وسط البلاد, قُتِل وجُرِح خلال العملية عددٌ من قوات الأسد والميليشيات.

وأعلنت ميليشيا “لواء القدس” في وقتٍ سابق عن ما وصفتها بأنّها “عملية نوعية” استمرت لمدّة 20 يوماً تمّ من خلالها تمشيط مساحة 18 ألف كم2، من منطقة البادية الشامية بين محافظات دير الزور والرقة وحمص وحماة شملّت 98 قرية ومنطقة، قالت إنّها شنّتها ضدّ خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة.

وتصاعدت وتيرة العمليات القتالية التي شنّها تنظيم “داعش” في الأونة الأخيرة لا سيّما في مناطق انتشار الخلايا التابعة له في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق, بحسب ما وثقت مصادر إعلامية محلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى