قتلى وجرحى من قواتِ الأسدِ بكمينٍ شرقي حمصَ

قُتِل وجُرِح عددٌ من عناصر قوات الأسد, بكمين نفّذه مسلّحون مجهولون في منطقة البادية شرقي محافظة حمص قرب الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وبحسب ما نقل “راديو الكل” عن مصدر مطّلع اليوم الأحد، فإنّ هجوماً بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وقع في منطقة بير رحمون على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص والرقة قرابة الساعة 6 صباحاً أثناء مرور دورية عسكرية لميليشيا “الفيلق الخامس” المدعوم من الاحتلال الروسي بريف حمص الشرقي.

وأضاف المصدر أنّ الهجوم أسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة 5 آخرين من قوات الأسد، فيما استولى المهاجمون على أسلحة رشاشة وعربة رباعية الدفع مزوّدة برشاش دوشكا.

وبحسب المصدر نُقل القتلى والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري، ولم تعلنْ أيُّ جهة مسؤوليتها عن الهجوم, وسطَ اتهامات بوقوف خلايا تابعة لتنظيم “داعش” وراء الهجوم.

وتكرّرت الهجمات المسلحة ضدّ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في البادية السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي 29 من أيلول الماضي، قُتِل 3 من ميليشيا “الدفاع الوطني” وأصيب 3 آخرون بهجوم لمسلحين مجهولين على عربتين عسكريتين شمال قرية “السلام عليكم” شرقي الرقة.

وقُتل عنصران من قوات الأسد وأصيب 5 آخرون في 16 من أيلول بهجوم شنّه مسلحون مجهولون على رتلٍ تابع لقوات الأسد في منطقة الكم شرقي حمص.

كما قُتل 3 عناصر من قوات الأسد وأصيب 3 آخرون في 7 من أيلول بهجوم شنّه مسلّحون يُعتقد بانتمائهم لتنظيم “داعش” على نقطتين لقوات الأسد في محيط حقل الضيبات للغاز جنوب السخنة في بادية حمص الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى