قتلى وجرحى واشتباكاتٌ داميةٌ بشوارعِ بيروتَ اللبنانيّةَ

قُتل وجُرح العديد من الأشخاص خلال اشتباكات بالعاصمة اللبنانية بيروت بالتزامن مع تحرّك ينفذه مناصرو “حركة أمل” وميليشيا “حزب الله” تنديداً بقرارات المحقّق العدلي بانفجار المرفأ، القاضي طارق البيطار.

وأفادت الوكالةُ الوطنية للإعلام، الخميس، بمقتل 6 أشخاص وإصابة أكثرَ من 30 في تبادل لإطلاق النار خلال تظاهرة مؤيّدةٍ لميليشيا “حزب الله” و”حركة أمل” في محيط قصرِ العدل في بيروت.

وقالت قيادتا حزب الله وحركة أمل إنَّ “مجموعات من حزب القوات اللبنانية” تسبّبت في اندلاع المواجهات المسلّحة في العاصمة بيروت، وهي اتهاماتٌ نفاها حزبُ القواتُ اللبنانية.

بدوره، دعا رئيسُ وزراء لبنان نجيب ميقاتي إلى توقيف المتسبّبين بالاعتداء، وطالبَ في بيانٍ بالهدوء، وقال إنَّه يتابع مع قائدِ الجيش الخطوات التي تُتّخذ للسيطرة على الوضع.

وكان قد شهد محيط قصر العدل تجمّعاً كبيراً لمناصري “أمل” و”حزب الله” وسطَ انتشار أمنيٍّ كثيفٍ من القوى الأمنيّة، حيث رفع المحتجّون اللافتات الاحتجاجية على مسار التحقيق العدلي.

وتأتي الدعوات للتظاهر، عقبَ إصدار المحقّق العدلي في انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار مذكّرةَ توقيفٍ بحقّ النائب علي حسن خليل عن “حركة أمل”، وسطَ المطالبة بكفّ يد البيطار عن الملفِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى