قتلى وجرحى وسياراتٌ مدمّرةٌ للميليشياتِ الإيرانيةِ بـ”غاراتٍ مجهولةٍ” في ريفِ ديرِ الزورِ

شنَّ طيرانٌ مسيّر مجهول غاراتٍ على البوابة العسكرية الخاصة بالميليشيات الإيرانية والعراقية في قرية الهري قربَ معبر مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر إعلاميةٌ محليّةٌ، أنَّ القصف وقعَ في وقتٍ متأخّر من مساء أمس الثلاثاء 14 أيلول، واستهدف 3 آليات كانت تنقل شحناتِ أسلحةٍ متّجه نحو البوابة العسكرية بالداخل العراقي لدخول الأراضي السورية.

وأضافت المصادر، أنَّ الغارات استهدفت شاحنتين كانتا تنقلان أسلحة وسيارة ترافقهما تابعةً لميليشيا “حزب الله” العراقي ما أدّى إلى تدميرهما، مشيرةً إلى أنَّ 6 قتلى سقطوا في القصف كحصيلة أوليّة وجميعُهم يتبعون لـ”حزب الله العراقي”.

وتحدّثت بعضُ المصادر الأخرى عن مقتلِ حوالي 9 عناصر من الميليشيات العراقية بالغاراتِ الجويّةِ.

من جانبها، ذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية أنَّ الطيران شنَّ 4 غارات استهدفت سيارتين إحداهما شاحنة من نوع إنتر محمّلة بالأسلحة، تتبع لميليشيا كتائب “سيد الشهداء” التابعة للحشد الشعبي العراقي، كانت متّجهةً نحو الأراضي العراقية.

التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” نفى شنَّ أيّ غاراتٍ أمريكية على مواقع الميليشيات الإيرانية قربَ الحدود السورية العراقية، ما يرجّح أنْ تكونَ الغاراتُ إسرائيليّةً

وقال المتحدّثُ باسم عملية “العزم الصلب” ضمن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، واين ماروتو، إنَّ القوات الأميركية لم تشنّ أيَّ غاراتٍ جويّةٍ على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية قربَ الحدود السورية العراقية.

وذكر “ماروتو” في تغريدة “قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب تؤكّد أنَّنا لم نقمْ بشنٍّ غاراتٍ جويّة في البوكمال بتاريخ 14 سبتمبر (أيلول) عام 2021”.

مضيفاً، أنَّ “طائرات مجهولة” استهدفت البوابة العسكرية الخاصة بالميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية في ريف البوكمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى