قتلى ومفقودون في صفوفِ الميليشياتِ المدعومةِ من إيرانَ وروسيا شرقي سوريا

قُتِلَ وفُقِدَ عددٌ من عناصر الميليشيات المدعومةِ من الاحتلالين الروسي والإيراني أمس الاثنين، بهجمات متفرّقةٍ شرقي سوريا.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة بمقتل عددٍ من عناصر الميليشيات التابعةِ لإيران، أمس الاثنين، إثرَ هجومٍ نفّذه مجهولون على عربة عسكريّة بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

كما أعلنت ميليشيا “الدفاعِ الوطني” المدعومةُ من روسيا وإيران فقدانَ الاتصال بمجموعة مكوّنةٍ من 7-12 عنصراً في بادية الزملة بريف محافظةِ الرقة الجنوبي، في حادثة اتُّهم تنظيمُ “داعش” بالوقوف وراءها.

إلى ذلك، أفادت المصادرُ بمقتل 4 عناصرَ من الميليشيات المدعومة من “الحرس الثوري الإيراني”، إثر هجومٍ نفّذه مجهولون بالأسلحة الرشّاشة، استهدف عربةً عسكريّةً على طريق بلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

كذلك أشارت المصادرُ إلى أنَّ قواتِ الأسد عثرت أمس الاثنين، على جثتي عنصرين من قواتِها، كان “داعش” قد اختطفَهما، يوم الأحد، جرّاءَ هجومٍ نفّذه التنظيمُ على نقطة حراسةٍ في بادية مدينة السخنةِ بريف حمص الشرقي.

وكانت قواتُ الأسد قد عثرتْ في 12 شباط الجاري على جثث مجموعةٍ من عناصر “الفرقة 18″، وعددُهم 11، بينهم ضابطٌ برتبة ملازم أول، كان قد فُقِدَ الاتصالُ بهم قبل يومين من العثور على جثثِهم على الطريق الواصلِ بين مدينة تدمر ومدينة السخنة، ضمن باديةِ حمصَ الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى