قرابةُ الـ 500 إصابةٍ و7 وفياتٍ.. آخرُ حصيلةٍ يوميّةٍ لتفشّي فيروسِ كورونا في الشمالِ المحرَّرِ

سجّلَ مختبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكةِ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أول أمس الخميس بتاريخ 12/11/2020 حصيلة جديدة من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عموم مناطق الشمال السوري المحرَّرِ.

حيث قُدّر عددُ حالاتِ الإصابة الجديدة المثبتة بـ 493 إصابةً، توزّعت 278 في إدلب و215 في ريف حلب، وبذلك أصبح عددُ الإصابات الكلّي 10633إصابةً.

كما تمّ تسجيلُ 324 حالة شفاء توزّعت في الشمال المحرَّرِ، توزّعت 70 في إدلب و254 في ريف حلب، وبذلك أصبح عددُ حالات الشفاء الكلّي 3847حالةٌ شفاء.

أما بخصوص حالات الوفاة المسجّلة في عموم مناطق الشمال السوري المحرَّر فقد تمَّ تسجيل 10 وفيات جديدة لحالات إيجابية لفيروس سارس 2، حيث تمّ تصنيف 4 وفيات منها كوفاة مرتبطة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

كما تمّ تصنيف 3 وفيات من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بفيروس كورونا، وبذلك يكون عدد الوفيات الكلي المرتبط بفيروس كورونا هو 89 حالة وفاة من بين 112 حالة وفاة لحالات إيجابية لفيروس سارس 2.

وتتوالى تسجيل إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوفَ وتحذيراتٍ بشكلٍ يومي من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرةُ عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى