قرارٌ تركيٌّ يمنعُ إدخالَ أصنافٍ متنوّعةٍ من البضائعِ باتجاهِ الشمالِ السوري المحرَّرِ

وضعت المديرية العامة للجمارك التركية حدّاً للبضائع والمواد التي يجري إدخالها عبر المعابر الرسمية التركية باتجاه الشمال السوري المحرّر عن طريق “الترانزيت” من دول أخرى.

وجاء القرار الجمركي بمنع أصناف متنوعة من البضائع من الدخول عبر المعابر التركية، ومن المواد التي منع إدخالها تظهر المواد الكيمائية والقلوية والحمضية التي يتم استخدامها في الصناعات المتنوعة.

إضافةً إلى الهواتف، والحبوب المنشطة ومنع الحمل، والقبضات اللاسلكية ذات الترددات الخاصة، والسيارات وقطع الغيار الخاصة بها المستعملة، والبندقيات الهوائية والصوتية وخراطيشها، والدخان، وآلات حفر الأنفاق، وصحون راديو لينك المرسلة والمستقبلة، وأجهزة تحديد المواقع والكاميرات وطائرات الدرون.

كما تشمل قائمة المواد المحظورة كلّاً من السيجارة والأركيلة الإلكترونية، وبطاقة سيم الهاتف، وآلة تسييل الأوكسجين، والمبيدات، والسكر والشاي، وأغلب قطع الصيانة الإلكترونية مثل المكثفات والمقاومات والترانزستور والدارات والانتيل ….

ومن المتوقع أنْ يتمّ استيراد ذات البضائع التي تمّ منع إدخالها للتجارة عبر تجار آخرون معروفون لدى السلطات التركية أو عبر الحكومة السورية المؤقتة على أن يتمّ استبدالها بالبضائع التركية ذات جودة أفضل، فضلاً عن منع انتشار البضائع السيئة في الأسواق السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى