قرارٌ جديدٌ حولَ إجراءاتِ الحجرِ الصحي على مدينةِ سرمينَ شرقي إدلبَ

أعلن وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الدكتور “أيمن جبس” اليوم الثلاثاء عن البدء بإجراءات فكّ الحجر الصحي بشكلٍ تدريجي عن مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي.

ورجّح “جبس” ذلك إلى أنّ المصابين بفيروس كورونا ليس لديهم أعراضٌ منذ عدّة أيام، وأنّ إعلان شفائهم أصبح وشيكاً، والمخالطين للمصابين لم تظهر عليهم أعراض حتى الآن، وفترةٌ حجرِهم تكاد تنتهي”.

وأشار “جبس” إلى أنّهم نبهوا المصابين والمخالطين إلى ضرورة الالتزام بالحجر حتى انقضاء الفترة المقرّرة لكلٍّ منهم، راجياً من أهالي سرمين وبقية المناطق المحرّرة الالتزام بالتدابير الوقائية، وخاصة مع استمرار وجود وباء كورونا في تركيا وتفشّيه في بقية المناطق السورية.

وبدوره، صرح المجلس المحلي في مدينة سرمين بأن “بعدَ تعافي الحالة صفر من فيروس كورونا، وظهور علامات الشفاء على باقي المصابين في سرمين، وعدم ظهور أيِّ حالة إيجابية بين المخالطين، فقد تمَّ التشاور مع وزارة الصحة والمعنيين بالأمر، وتقرّر فكّ الحجر عن سرمين تدريجياً لينتهيَ بالكامل خلال يومين”.

كما دعا المجلس المحلي إلى “إلزام المخالطين بإكمال فترة الحجر الصحي على كلٍّ منهم”، إضافةً إلى “التعاون من كلٍّ أهل سرمين المخالطين خصوصاً، فيما إذا ظهرت أعراض على أحدهم أنْ يبلّغ المشفى أو منظومة الإنذار المبكر”، موجّهاً جزيلَ الشكر لأهل سرمين ممن تعاون مع المجلس المحلي لقطعِ سلسلة العدوى وإنجاحِ الحجر”.

يُذكر أنّ عددَ الإصابات بفيروس كورونا في كافة مدن وبلدات الشمال السوري المحرّر قد وصل إلى ٣٦ حالة إصابة، حيث شفي منهم 23 حالة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى