قريباً ستصل الكهرباء التركية إلى مدينة الباب بريف حلب

بغرض تزويد مدينة الباب بريف حلب الشرقي بالكهرباء خلال مدة أربعة أشهر،وقع المجلس المجلي لمدينة الباب بريف حلب مذكرة تفاهم مع شركة تركية لاستجرار الكهرباء إلى المدينة، لتكون المدينة الثانية التي يتوقع وصول الكهرباء إليها في ريف حلب.

وحسبما أفاد به المجلس عبر صفحته في “فيس بوك”، اليوم الخميس 28 من شباط، فإن توقيع المذكرة تم مع شركة “AKenergyLtdşti” التركية، بحضور أعضائه وممثلي الشركة التركية إلى جانب مستشارين أتراك، ومن المقرر أن تصل خدمة الكهرباء إلى المدينة بعد أربعة أشهر من تاريخ التوقيع بين الطرفين، بحسب وصفه.

وسيتم عقد ندوة حوارية مع أهالي المدينة خلال الأيام المقبلة، لتبيان تفاصيل الاتفاقية الجديدة، وفقًا لقوله.

ويمثل الاتفاق الثاني من نوعه بعد توقيع اتفاقية مماثلة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، العام الماضي، لتزويد تلك المدن بالكهرباء عبر شركات تركية.

وكانت مدينة اعزاز شمالي حلب، وقعت اتفاقية لمدة عشر سنوات مع شركة “ET Energy” التركية لتزويد المدينة بالكهرباء في نيسان الماضي، لتدخل أول دفعة محولات كهربائية إلى المدينة في آب الماضي.

تفاصيل المشروع هو مد الكهرباء لاعزاز بموجب عقد وقعه المجلس المحلي مع الشركة التركية ذات الملكية الخاصة، وتوسطت بين الطرفين ولاية كلس، على أن تتعهد الشركة بتغذية اعزاز باستطاعة 30 ميغا واط، مقابل توفير الأرض والمواد الأولية اللازمة للمضي في المشروع.

وبحسب مدير قسم الخدمات في مجلس اعزاز، محمد حاج عمر، ففي حال أي خلاف بين المجلس المحلي والشركة ستتولى ولاية كلس حل الأمر، بينما يتولى المجلس حل أي خلاف بين الشركة والمواطنين، وفقًا لبنود الاتفاق.

ولا يحق لأي مشترك الحصول على الكهرباء إلا بعد التسجيل في الشركة، وفيما بعد يتم تصديق الأوراق بشكل مباشر في المجلس، الذي يتولى مهمة التواصل بين المواطنين وأصحاب المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى