قريباً.. قائمةٌ جديدةٌ من العقوباتِ الأمريكيّةِ تستهدفُ بُنيةَ النظامِ الاقتصاديةَ

قال منسّقُ فريق عملٍ قانون قيصر في الائتلاف الوطني السوري المعارض، عبدالمجيد بركات، أنَّ لقاء الائتلاف الوطني الأخير مع الوفد الأمريكي برئاسة المبعوث الخاص إلى سورية جويل رايبورن، ركّز على الموضوع الأكثر أهمية في الوقت الحالي ألا وهو قانون عقوبات “قيصر” وتشديدُ الحصار على نظام الأسد ورموزه.

وأشار بركات إنّ الطرفين المشاركين في اللقاء شدَّدا على أهمية التعاون والتنسيق بين الائتلاف الوطني وقانون قيصر في الإدارة الأمريكية، لافتاً إلى أنّ الجانب الأمريكي أشاد بما يقوم به الائتلاف الوطني من متابعة ومناصرة سياسيّة وإعلامية ومعلوماتيّة لتطبيق القانون وتحقيق أهدافه، ولا سيما فيما يتعلّق بمحاولات النظام وداعميه الالتفاف على هذه العقوبات.

وأضاف بركات أنَّ القائمة الأمريّكية الجديدة التي ستصدر في الوقت القريب سوف تكونَ أكثر تركيزاً على اقتصاد النظام ونواته الصلبة، مضيفاً: “من جهتنا في الائتلاف الوطني نقدّر دورَ هذه القوائم والعقوبات، كما نؤكُّد بكلِّ لقاءاتنا على أهميّة التنسيق والتعاون مع الإدارة الأمريكية بهذا الخصوص، وعلى ضرورة استثناء المواد الغذائية والطبيّة التي تخصُّ المواطنين السوريين”.

وذكَر بركات أنَّ المبعوث الأمريكي تحدّثَ باستفاضة في اللقاء عن القائمة القادمة والتي ستصدر خلال الشهر الحالي، والتي ستشمل أكثرَ من عشرين شخصيّةً وكياناً اقتصادياً يستخدمهم النظام للتهرّب من هذه العقوبات.

وأشار منسّقُ فريقِ عمل قانون قيصر في الائتلاف الوطني، إلى أنّهم يحاولون بشتّى السبل تصويبَ هذه العقوبات نحو النواة الصلبة للنظام، وبحيث تكون هذه العقوبات أكثرَ فاعلية وأكثرَ تأثيراً على اقتصاد نظام الأسد وآلته العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى