قسدٌ تزوّدُ نظامَ الأسدِ بأكثرَ من 400 صهريجِ نفظٍ من الخامِ

بدأت ميليشيات قسد الإرهابية بتزويد مناطق سيطرة النظام بـ 400 صهريجِ نفطٍ أسبوعياً، تنقلها مجموعة “قاطرجي” بحماية قوات الاحتلال الروسي ، على أن يزود النظام مناطق قسد بالوقود المكرّر.

حيث اتفق كلٌّ من الإدارة الذاتية التابع لقسد ومجموعة القاطرجي، بالعمل على تزويد مناطق سيطرة النظام بـ 400 ناقلةِ نفطٍ أسبوعياً عبرَ معبري الحوراء والطبقة من حقلي الرميلان والشدادي”.

وستُنقل صهاريجُ النفط إلى مصفاة “حمص”، بسعر “يتراوح بين 3240 دولاراً و3960 دولاراً لكلِّ ناقلةٍ تحتوي على 180 برميلاً من النفط الخام “.

فيما ستتولّى شركة “قاطرجي” تزويد مناطق قسد الإرهابية بـ”100 ناقلةٍ من الديزل المكرّر والبنزين أسبوعياً”.

وأوضح أنَّ الاتفاق جاء “نتيجةً للضغوط الروسية” التي تهدف للتخفيف من أزمة الوقود التي تعاني منها مناطقُ سيطرة نظام الأسد ، كما أنَّ القوات الروسيّة الموجودة في المنطقة سترافق قافلات “قاطرجي” لحمايتها من استهداف خلايا تنظيم “داعش”، وضمان نقلِ الشاحنات دونَ تأخيرٍ أو مشاكل.

يذكر أن المفاوضات جاءت عقب خرق النظام تفاهماً سابقاً، يقضي بنقل 200 صهريج نفط إلى مناطق سيطرة النظام، مقابل حصول “الإدارة الذاتية” على 50 صهريجاً محمل بالبنزين والديزل، كما امتنعت مجموعة “قاطرجي” عن دفع مستحقات مالية تتعلق بشحنات نفطية سابقة.

وبموجب الاتفاق الجديد، تعهدت مجموعة “قاطرجي” بسداد كافة المستحقات السابقة على أقساط تضاف إلى المبلغ الذي سيتم دفعه مقابل الناقلات التي سيتم تصديرها، وفق المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى