“قسدٌ” تشنُّ حملةَ اعتقالاتٍ بحقِّ المدنيينَ شمالَ الرقةِ

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة, أنَّ ميليشيات (قسد)، داهمت ليلة الاثنين قرية لقطة في محافظة الرقة التي تسيطر عليها بحثاً عن مطلوبين بتهمة تهريب البشر إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

وبحسب موقع عين الفرات زقلا عن مصادرها, “فإنَّ “قسد” داهمت القرية واعتقلت ثلاثة شبّانٍ بتهمة تهريب البشرِ عُرف منهم فادي الحمود ومحمد النعسان”.

وأضافت المصادر “إنَّ عناصر “قسد” حطّموا محلات تجارية خلال بحثِهم عن المطلوبين، في ظلِّ توتّرٍ واستنفارٍ لأهالي المنطقة رفضاً للطريقة التي داهمتْ فيها “قسد” القرية”.

وأشارت المصادر إلى أنَّ أهالي القرية استنفروا ضدَّ عناصر “قسد” بعدَ ممارساتها التعسفية ضدَّ الأهالي وتحطيمها للمحال التجارية وطالبوا بمحاسبة عناصرِ الدورية مهدّدين بالتصدّي لأيِّ عملٍ مشابه.

وفي سياق متّصلٍ, فإنَّ آليات ثقيلة تابعة لشركة (الشمال) المملوكة لحزب الاتحاد الاشتراكي، بدأت بحفر خندقٍ على تخوم طريق (M4)، بعمق مترٍ ونصف وعرض مترين لمنعِ عبورِ المدنيين والشاحنات بصورة غيرِ مشروعة.

وسبق أن قُتل مدنيون برصاص “قسد” على طريق (M4) خلال محاولتِهم العبورَ لتهريب المحروقات كما صُودرت عشرات الشاحنات للسبب ذاته.

وتمنع (قسدٌ) عبورَ الأهالي بين مناطق نبع السلام ومناطق قسد حيث لا توجد معابرُ نظامية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى