“قسدٌ” تصعّدُ ضدَّ النظامِ وتزرعُ الألغامَ حولَ نقاطِ قواتِه في محيطِ بلدةِ عينِ عيسى

بدأت ميليشيا “قسد” أمس الثلاثاء، بزرعِ مختلف أنواع الألغام الأرضيّة في القرى القريبة من خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري شمالي الرقة.

ونقلت شبكةُ “عين الفرات” المحلية، إنَّ مجموعة عناصر من فرقة هندسة الألغام التابعة لـ “قسد” بدأت بزرعِ الألغام في محيط قرى الشركراك والخالدية والتروازية وبعض الأراضي المحيطة ببلدة عينِ عيسى شمالي الرقة.

وأضافت الشبكة أنَّ “قسد” برّرت عملياتها بأنَّها تريد القضاء على عمليات التهريب المنتشرة بكثرة في المنطقة والتي باتت تشكّل خطراً أمنيّاً على مناطق سيطرتها، وأنَّ عناصر قوات الأسد هم المسؤولون عن هذه العمليات.

وأشارت إلى أنَّ القائد العسكري الأول لقوات الأسد في الشمال المدعو “اللواء شوقي” رفضَ هذا العمل وطالب باجتماع يضمُّ ضباطَ روس وقياديين من “قسد” لمنع عمليات زرع الألغام في محيط نقاط قوات الأسد.

وفي سياق متّصل أغلقت “قسد” غرفة العلاقات العسكرية التي تربطها مع قوات الأسد والتي تقع ضمن مقرِّ اللواء 93 ببلدة عين عيسى.

ووفقاً للشبكة، كانت الغرفة مختّصة بتسهيل الإجراءات الأمنيّة لدخول قوات الأسد المنطقة وتأمين مواكب المرافقة لهم.

مشيرةً إلى أنَّه لم يعرف حتى الآن الأسباب التي أغلقت لأجلها الغرفة.

يُشار إلى أنَّ الإدارة الذاتية التابعة لـ “قسد” أصدرت يوم الاثنين الفائت قراراً بإغلاق المعابر التي تربط مناطق سيطرتها بمناطق نظام الأسد.

الأمر الذي أدّى لنشوب حالة من التوتّر الأمني في صفوف قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني داخل اللواء 93 والنقاط المنتشرة في عين عيسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى