“قسدٌ” تعلنُ اعتقالَ قياديٍّ بتنظيمِ داعشٍ بريفِ ديرِالزورِ الشرقي

قالت مصادرُ إعلامية في المنطقة الشرقية إنّ ميليشيات “قسد” ألقت القبضَ على نائب مسؤول الاغتيالات وفرض الزكاة بتنظيم “داعش” بريف ديرالزور الشرقي.

وبحسب المصدر فإنّ ميليشيات “قسد” ألقت القبض على “أبو القعقاع” نائب “أبو ياسين العراقي” مسؤول الاغتيالات وفرض الزكاة بتنظيم داعش بعد عملية دهمٍ في بلدتي “الطيانة” و “الشحيل” أول أمس الخميس حيث تمّ القبضُ عليه في بلدة “الشحيل” بريف ديرالزور الشرقي.

وينحدر “أبو القعقاع” من بلدة “الطيانة” شرق ديرالزور، كما عمل سابقاً محقّقاً في المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم داعش في مدينة “الميادين” ليختصَّ ضمن المحكمة الشرعية بمحقّق الأمنيين حيث أشرف على عدّة عمليات تصفيةٍ واغتيالاتٍ في المنطقة.

وكان “أبو القعقاع” يشغل حالَ القبضِ عليه نائبَ مسؤول الاغتيالات وفرض الزكاة بتنظيم داعش المدعو “أبو ياسين العراقي” بالإضافة إلى أنّه مسؤولٌ عن عمليات اغتيال وفرضِ فديّة في مناطق ريف دير الزور الشرقي الواقعة تحت سيطرة قسد.

وتشهد مناطقُ سيطرة قسد حالة انفلات أمني وعمليات اغتيال وفرض للأتاوات، والتي تُنسب لتنظيم داعش، حيث تبنّى التنظيم معظمها، كما كانت قواتُ الأسد والميليشيات الإيرانية خلفَ الكثير من تلك الاغتيالات، حيث يُحمِّل الأهالي المسؤولية الكاملة لقسد كونها السلطة المسيطرة في المنطقة ويعتبرون أنّ مشاركتها في حفظ الأمن ما زالت ضعيفةً ولم ترتقِ للمستوى المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى