قسدٌ تقصفُ المناطقَ المحرّرةَ بأسلحةٍ روسيّةٍ وأخرى أمريكية

قالت وكالة الأنباءُ التركية ” الأناضول” إنَّ ميليشيات قسد تستخدم أسلحة أمريكية وروسية بقصف المناطق المحرّرة في شمال سوريا.

حيث قصفتْ مدنَ أعزاز ومارع والباب وجرابلس وعفرين وتل أبيض ورأس العين، مستخدمةً أسلحة أمريكية وأخرى روسية كالصواريخ وقاذفات الهاون وصواريخ تاو المضادّة للدروع وراجمات الصواريخ وصواريخ غراد وغيرِها من الأسلحة ذات المنشأ الروسي والأمريكي.

ولفتتْ إلى أنٍَ عناصر قسد يستهدفون مدينة جرابلس ومحيطها انطلاقاً من مدينة عين العرب، وقرى زور مغار وجب فرج و الشيوخ الفوقاني و الشيوخ التحتاني ومن محيط نهر الساجور في منبج.

ونوّهتْ أنّه “لم تسلمْ مدينتي تل أبيض ورأس العين من استهداف التنظيم، فمنذ تحرير المدينتين ضمنَ عملية “نبع السلام” في عام 2019 لم يتوقّف التنظيم عن استهدافهما مستخدماً بلدةَ عين عيسى وغوزعلي وتل داقل وأم تنكة وغيرها من القرى لشنِّ هجمات على مدينة تل أبيض، و بلدة تل تمر وقرية أبو راسين لشن هجمات على مدينة رأس العين”.

وأشارت إلى أنها ارسلت “سيارات مفخّخة للمنطقة الآمنة في استهداف مباشر للمدنيين كما تقوم باستهدافِ عناصر الجيش الوطني على خطوط التماس”.

كما قالت إنَّ الولايات المتحدة “لم تلتزمْ بتعهّد نائب الرئيس الأمريكي آنذاك (خلال عملية نبع السلام) مايك بنس بسحبِ عناصر التنظيم مسافة 32 كلم من الحدود السورية التركية، حيث تمركزتْ القوات الروسية في المناطق التي انسحبت منها واشنطن”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد شدّد أمس على أنَّ بلاده ستقضي على التهديدات القادمة من شمالي سوريا، إما عبرَ القوى الفاعلة هناك أو بإمكاناتها الخاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى