قسدُ تعتقلُ ستةَ شبّانٍ في منبجَ وريفِ ديرِالزورِ والتحالفُ ينفّذُ إنزالاً جويّاً في بلدةِ الشحيلِ

اعتقلت قوات الأمن التابعة لمليشيا “قسد”، صباح اليوم الاثنين، ستة شبان خلال عمليات مداهمة شنّتها في مدينة منبج بريف حلب وبلدة الطيانة بريف دير الزور، بالتزامن مع عملية إنزال جوي طالت مبنى في بلدة الشحيل.

وقالت مصادر محلية، إنّ ميليشيا “قسد” داهمت منازل عدّة في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، واعتقلت خلال المداهمة ثلاثة شبان واقتادتهم إلى مكان مجهول، مرجّحةً أنّ الاعتقال جاء بهدف السَوقِ إلى التجنيد الإجباري في صفوف الميليشيا.

وذكرت مواقع إعلامية، أنّ ميليشيا “قسد” اعتقلت ثلاثة شبان أيضاً خلال عمليات مداهمة شنّتها في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي في منطقة شرق الفرات.

وأضافت أنّ “قسد” مدعومة بمروحيات تابعة لقوات من التحالف الدولي ضد “داعش” نفّذت، فجر اليوم، عملية إنزال جوي فوق مبنى في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت المواقع الإعلامية إنّه “لا توجد معلومات دقيقة عن المبنى الذي استهدفه الإنزال ومن كان فيه”، مشيرةً إلى أنّ التحالف نفّذ أخيراً، العديد من عمليات الإنزال مستهدفاً عناصرَ سابقين في تنظيم “داعش”.

وكانت الميليشيات قد اعتقلت، أمس خمسة شباّن في مدينة منبج كما قتلت شاباً بالقرب من منبج خلال ملاحقته بهدف القبض عليه للتجنيد الإجباري، وذلك وفق ما ذكرته مصادر محلية، كما نفّذت قوات التحالف الدولي بالاشتراك مع “قسد” عملية إنزال جوي استهدفت خمسة مدنيين في قرية جاموس التابعة لناحية سلوك شمال الرقة.

وقالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، في تقريرها الصادر اليوم الاثنين 2 ايلول ، إنّ ميليشيا “قسد” اعتقلت 229 شخصاً بينهم 19 طفلاً و12 سيدة خلال شهر آب المنصرم.

ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة “قسد” من اعتقالات مستمرّة من قبل ميليشيات الأمن التابعة لها، ما سبّب احتقاناً لدى السكان، أدّى إلى خروج تظاهرات عدّة رافضة لتلك الممارسات.

وتأتي معظمُ حملات الاعتقال في سياق اقتياد الشبّان للتجنيد الإجباري، الذي تفرضه “قسد” على السكان في مناطق سيطرتها شمال وشمال شرقي سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى