قسدُ تعتقلُ 9 عوائلَ أثناءَ محاولتِهم دخولَ مناطقِ “نبعِ السلامِ “شرقَ الفراتِ، بينهم عراقيونَ

اعتقلت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مساء أمس السبت ، 9 عوائل سورية وعراقية على طريق الـm4، أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة “نبع السلام” شرق الفرات، إذ تم نقلهم إلى مدينة عين عيسى للتحقيق.

وبحسب تقرير لـ” تلفزيون سوريا” قال إن “دورية تابعة لوحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لـ ميليشيات “قسد” نصبت كمينا لمهربين مع عوائل مدنية قبالة قرية التروازية شمال شرقي الرقة، بناء على معلومات تؤكد محاولة أشخاص الوصول إلى مناطق “نبع السلام” من محور التروازية مشيا على الأقدام.

حيث تمكّنت الميليشيات من اعتقال 9 عوائل غالبيتهم نساء وأطفال مع مهرب واحد بينما لاذا البقية بالفرار من دون معرفة عددهم، وتم نقل المعتقلين إلى مركز التحقيق في مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

يذكر أن التنقل بين مناطق سيطرة قسد ومناطق “نبع السلام” مقطوعة بالكامل منذ مطلع عام 2020، ويستخدم الأهالي طرق التهريب للوصول بين الطرفين بكلفة 100 دولار على الشخص و50 دولارا على الطفل ما فوق الـ 6 سنوات.

ويعتبر محور التروازية شمال شرقي الرقة ومحور العالية شمالي الحسكة أحد أهم طرق التهريب بين الطرفين والتي تشهد تدقيقاً أمنياً من قبل قسد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى