“قسد”: بياناتُ نظامِ الأسدِ تدلُّ على فشلِ وانسدادِ الرؤيةِ السياسيةِ

قال الرئيس المشارك لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، رياض درار، إنّ كلّ البيانات التي تصدر من حكومة نظام الأسد ضدّ “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد”، تدلّ على “فشلِ وانسدادِ الرؤية السياسية”.

جاء ذلك في معرض ردّه على بيان وزارة خارجية نظام الأسد حول الاتفاق الموقّع بين “قسد” وشركة نفط أمريكية, ونقلَه موقع “نورث برس”, حيث زعم “درار”، أنّ تصريحات نظام الأسد تدفع الشعب السوري إلى رسم علاقات “بعيدة عن الحكومة”.

واعتبر أنّ “تصريحات ممثلي حكومة نظام الأسد تُظهر أنّها لا تقرأ التغيّرات والواقع السياسي بشكلٍ صحيح”.

ووصف درار حكومة نظام الأسد بـ”الفاشلة”، وأنّ نظام الحكم في سوريا “أثبت فشلًه منذ خمسين عاماً لأنّه يحكم على الأمور برؤية سابقة قائمة على حكم كافة الشعوب بسلطته”.

وكان السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، أعلن الأسبوع الماضي، عن إبرام اتفاق بين “قسد” وشركة النفط الأمريكية “دلتا كريسنت إنيرجي”، يقضي بتأسيس مصفاتي نفط متنقلتين شرق الفرات تنتجان نحو 20 ألف برميل يومياً.

ويوم الأحد الماضي، أدانت خارجية نظام الأسد، الاتفاق الموقع لتطوير حقول النفط في شمال شرقي سوريا، وعدته “سرقة موصوفة متكاملة الأركان للنفط السوري”، واصفة “قسد”، بـ”الميليشيات العميلة التي ارتضت لنفسها أنْ تكون دمية رخيصة بيد الاحتلال الأمريكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى