“قسد” تؤكّدُ استقبالَها رسمياً في مصرَ والأردنُ.. وتتحدّثُ عن مشاركتِها بمؤتمرِ القاهرةِ

كشف “رياض درار” رئيس ما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) الذراع السياسي لميليشيات “قسد” عن استقبال رسمي لوفد المجلس من قبلِ وزارات خارجية دول فاعلة بالمنطقة منها مصر والأردن وذلك للمرّة الأولى.

وقال “درار” في حوار صحفي: إنّ “هناك مساعٍ لدى عدد من الدول العربية والغربية لإعادة هيكلة المعارضة السورية، والتجهيز لعقد مؤتمر للمعارضة في العاصمة المصرية القاهرة”، مضيفاً بأنّ “هذه الجهود تأتي لأجل تفعيل مؤتمر القاهرة الأول في عام 2015”.

وأكّد “درار” أنّ “قسد” ستشارك في المؤتمر الجديد في حال عقده، وكذلك ستشارك في مؤتمرات لاحقة استناداً إلى نتائجه، متوقّعاً أنْ “يسهمَ هذا المؤتمر في تقوية دور المعارضة السورية خلال مفاوضات الحلّ السياسي المستقبل”.

ورأى “درار” بأنّ “المؤتمر الجديد سيعيد رسم مسار سياسي لتوحيد صفوف المعارضة السورية لمواجهة الاستحقاقات، والحصول على شرعة وتأييد كافيين، من أجل أيِّ تفاوضٍ مستقبلي قد يحصل مع نظام الأسد”.

وأعرب “درار” عن استعداد “قسد” للتعاون مع كلّ الجهات التي تعمل على إيجاد حلٍّ للأزمة السورية باستثناء تركيا، معتبراً أنّ “أنقرة تُستخدم كأداة في التنافس الروسي الأمريكي على الأرض السورية”، على حدّ قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى