“قسد” تستنجدُ بالاحتلالِ الإسرائيلي بسببِ “نبع السلام”

قال مسؤول كبير بميليشيا “قسد” إنّ “الاحتلال الإسرائيلي مطالب بالضغط على الولايات المتحدة لإبقاء قواتها شمال شرق سوريا، لأنّ تركيا تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في رأس العين”.

وأضاف المسؤول بـ”قسد” الذي رفض الإفصاح عن هويته، في حديث حصري للإذاعة العبرية أمس الأحد، إنّ “استمرار الهجمات التركية على مواقع الأكراد لا تمكّنهم من إخراج قواتهم من تلك المنطقة، ولذلك فإن الطريق الوحيدة التي يستطيع فيها الاحتلال الإسرائيلي مساعدة الأكراد هو الطلب من الأمريكان عدم استكمال الانسحاب من تلك المناطق”.

الصحفي الإسرائيلي “روعي كايس” الذي أجرى الحوار مع “مسؤول قسد”، قال إنّه “حتى إجراء هذه المقابلة صباح أمس الأحد فما زالت المعارك جارية في المنطقة الحدودية راس العين وتل عبيد، وفي المناطق الأخرى الحدودية من المتوقع أنْ ينتشرَ فيها قوات الأسد”. حسب زعمه.

المسؤول بـ”قسد” وجّه خلال حديثه للإذاعة الإسرائيلية “هجوماً حاداً ضدّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأنّ الصفقة التي عقدها مع الأتراك تعتبر رائعة من وجهة نظره، لكنّها ليست كذلك بالنسبة لقسد، كما أنّها لا تخدمُ مصالح الولايات المتحدة على المدى البعيد”.

وختم المقابلة بالقول أنّ “استمرار الخروقات التركية لاتفاق وقف إطلاق النار قد يدفعُهم للردّ عليها”، زاعماً أنّه في “حال استمرت العملية العسكرية التركية، فإنّ الأكراد لن يكونوا وحدهم في خطر، وإنّما باقي الأقليات الأخرى في المنطقة شمال شرق سوريا”.

الجدير بالذكر أنّ الأيام الأخيرة شهدت صدور دعوات إسرائيلية بتقديم الدعم والمساعدة لميليشيا “قسد” في مواجهة العملية العسكرية التركية، وفي الوقت ذاته توجيه انتقادات حادّة إلى الرئيس ترامب على ما وصفه الإسرائيليون بخيانته لحلفائه “الأكراد”، حين انسحب فجأةً من مناطق شمال شرق سوريا، تمهيداً لبدءِ العملية العسكرية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى