“قسد” تشنُّ هجوماً حادّاً ضدّ نظامِ الأسدِ وتتّهمُه بإجراءِ تغييرٍ ديمغرافي في حلبَ

اتّهمت ميليشيا “قسد”, نظام الأسد بإجراء تغيير ديمغرافي في القرى الخاضعة لسيطرتِها في ريف حلب الشمالي.

وقال مجلس “مقاطعة الشهباء” التابع لما تسمى “الإدارة الذاتية” في ميليشيا “قسد” في بيان إنّه يدينُ إقدامَ حكومة نظام الأسد على “إجراء تغيير ديمغرافي في القرى الكردية” الخاضعة لسيطرتها في ريف حلب الشمالي، مضيفاً أنّ نظام الأسد “يواصل سياسة الإنكار بحقّ الكرد في سوريا”.

وجاء في نص البيان, أنّ نظام الأسد “مازال متمسّكاً بالذهنية الإقصائية تجاه أيِّ حلٍّ سياسي يمثل إرادة مكوّنات الشعب السوري والذي يمثّل الشعب الكردي جزءاً أساسياً من المجتمع السوري، واتباع سياسة الإنكار والإقصاء ضدّ شعوب المنطقة”.

وأضاف البيان, أنّه “في بلدتي تل عرن وتل حاصل والتي يقطنها الغالبية الكردية، وتحت ذريعة الوقاية من فيروس كورونا قام نظام الأسد بإنشاء مركز حجْر صحي داخل مدرسة في بلدة تل عرن، لتجميع الغجر من مختلف مناطق سيطرته فيها”, واعتبر أنّ هذا “الإجراء يمهّد لتنفيذِ التغيير الديمغرافي في تلك المنطقة من جهة، والمساهمة في نشر وباء (كورونا -كوفيد 19) بين المواطنين من جهة أخرى”.

ونوّه البيان إلى أنّ قسد تدين تلك الخطوة وتطالب الأمم المتحدة بالضغط على حكومة نظام الأسد “لثنيها عن إجراء التغيير الديمغرافي”.

والجدير بالذكر أنّ ميليشيا “قسد” تتّهم أيضاً بإجراء تغيير ديمغرافي، وذلك من خلال تهجير العرب من العديد من المناطق التي احتلتها بدعم من التحالف الدولي في مناطق مختلفة شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى