“قسد” تعتقلُ رئيسَ بلديةٍ في الرّقةٍ لأسبابٍ مجهولةٍ.. ومقتلُ عناصرَ لها خلالَ هجومينِ

اعتقلت ميليشيا “قسد” رئيس البلدية في محافظة الرقة لأسباب مجهولة, وقد قُتل ثلاثة من عناصر الميليشيا وجُرح ثلاثة آخرون، جرّاء هجوم من قبل مجهولين وانفجارٍ في شمالي شرقي سوريا.

أفادت مصادر إعلامية محلية أنّ الجهاز الأمني التابع لميليشيا “قسد” اعتقل رئيس بلدية قرية “حوس”، “غازي التركي”، بعد مداهمة منزله من دون معرفة أسباب الاعتقال أو الوجهة التي تمّ اقتيادُه إليها.

وأضافت المصادر أنّ الميليشيا المدعومة بقوات التحالف الدولي والطيران المروحي نفّذت عملية مداهمة استهدفت أحد المنازل في قرية جعبر الغربية بريف الطبقة الشمالي واعتقلت شخصين من نازحي ريف حماة لأسباب مجهولة أيضاً.

ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة “قسد” من اعتقالات مستمرّة من قبل ميليشيات الأمن التابعة لها، ما سبّب احتقاناً لدى السكان، أدّى إلى خروج تظاهرات عدّة رافضة لتلك الممارسات.

وتعتقل ميليشيا “قسد” مدنيين وعسكريين في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، في سياق اقتياد الشبّان للتجنيد الإجباري، الذي تفرضه “قسد” على السكان في مناطق سيطرتها بشكل مستمر، وفي معظم الأحيان تبقى الأسباب مجهولة.

وفي السياق ذكرت مصادر محلية أنّ مجهولين هاجموا أمس السبت بالأسلحة النارية دوريّة لميليشيا “قسد” أثناء مرورها على الطريق بالقرب من بلدة “مركدة” في ريف الحسكة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخر بجروح.

وأضافت المصادر أنّ المهاجمين فرّوا إلى جهة مجهولة في حين استنفرت ميليشيا “قسد” قواتها في المنطقة.

وقالت المصادر إنّ عنصراً قُتل وجُرِح آخران من الميليشيا جرّاء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على إحدى الطرقات في قرية “خنزير” شمال مدينة الرقة.

يذكر أنّ “قسد” تكبّدت خسائر بشرية خلال الشهور الماضية جرّاء تكرّر الهجمات ضدها، في حين تشير أصابعُ الاتهام بحسب المصادر إلى خلايا نائمة تتبع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى