“قسد” تمنعُ الطحينَ عن المدنيينَ في الرقةِ وتحاربُهم برغيفِ الخبزِ

توقّفت لجنة الحبوب والمطاحن التابعة لـ”مجلس الرقة المدني” التابع لـميليشيا “قسد”، عن تزويد عدد من المخابز داخل المدينة بمادة الطحين.

وقال ناشطون في مدينة الرقة، إنّ لجنة المطاحن التي تشرف على توزيع مادة الطحين في محافظة الرقة، والتي تتبع لمجلس الرقة المدني توقّفت لليوم الثاني على التوالي عن توزيع مادة الطحين على ١٣ مخبزاً داخل مدينة الرقة، وذلك بحجة عدم توفر مادة الطحين.

ويعطي مجلس الرقة المدني مادة الطحين المدعوم “بأسعار مخفضة” للأفران داخل المدينة، وذلك ليتيح للمدنيين شراء الخبز بسعر منخفض حيث يبلغ سعر كيلو الخبز الواحد في الأفران التي تتلقى الدعم ٨٥ ليرة، لكنّ جودة الخبز فيه منخفضة، ومع ذلك فإنّه المفضّل لدى شريحة واسعة من أهل الرقة، خاصّةً ذوي الدخل المنخفض.

بينما تبيع الأفران الحرة أو السياحية، التي لا تتلقى الدعم من أي جهة، ربطة الخبز الواحدة ب٢١٥ ليرة وتكون جودة الخبز فيه ممتازة ولا يشتريه إلا موظفي ميليشيات (قسد) والمقتدرين مالياً.

وكان مجلس الطبقة المدني قد أوقف منذ شهرين الدعم عن الأفران العادية في مدينة الطبقة وريفها، أيضاً بذريعة عدم توفّر الطحين مما اضطر الأهالي إلى شراء الخبز السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى