“قسد” تهدّدُ تركيا سوفَ نطلقُ سراحَ آلافِ العناصرِ من داعشَ في حالِ الهجومِ علينا

عادت ميليشيات “ب ي د” المكوّن العسكري الأبرّز لميليشيا “قسد” للتلويحِ بورقة إطلاق أسرى “تنظيم داعش” المحتجزينَ لديّها في حالٍ تعرّضت لهجومٍ عسكري من تركيا، وذلك وسط تحرّكاتٍ تركية وتعزيزات لها على المناطق الحدودية، والحديثِ عن اقتراب عملية عسكرية على مناطق سيطرة “ب ي د”.

ونقلت وسائلُ إعلام موالية لميليشيات “قسد” تصريحاً للرئيس المشترك لما يسمّى هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرقِ سوريا التابعة لـ”ب ي د” علي حجو أنّ أيّ هجومٍ على المنطقة سيؤدّي إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار وإمكانية إعادة بناءِ تنظيم داعش من جديد من خلال المحتجزين من عناصره في السجون وخلاياه النائمة، في إشارة إلى إمكانية هروبهم خلال ذلك.

وأضاف المسؤول الكردي أنّ مناطق “ب ي د” تعيش حالة من الأمن والاستقرار بعد السيطرةِ عليها، لافتاً إلى أنّ “أيَّ هجومٍ عليها سيؤدّي الى فلتان أمني، ومن الممكن أن تصعُبَ السيطرةُ على آلاف المرتزقة في السجون”.

وكانت ميليشيات “ب ي د” لوّحت في وقتٍ سابق بإطلاق سراح آلاف العناصر من تنظيم داعش المحتجزين لديّها، بهدف تشكيلِ ضغطٍ دولي على تركيا لإيقافِ الهجوم المرتقب على مناطق سيطرتها، كما أوقفت عملياتُها ضد تنظيم الدولة خلال معركة “غصن الزيتون” أوائل عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى