قصفٌ إسرائيليٌّ يستهدفُ ريفَ القنيطرةَ الشمالي جنوبي سوريا

استهدف جيشُ الاحتلال الإسرائيلي، اليومَ الأربعاء 11 أيار، مواقعَ للميليشيات الموالية للاحتلال الإيراني في ريفِ مدينة القنيطرة الشمالي، جنوبي سوريا، بعدَ رصدِه تحرّكات في المنطقة، ولم تردْ أنباءٌ عن وقوعِ خسائر بشرية.

وأفادت مصادرُ محليّةٌ بأنَّ جيشَ الاحتلال الإسرائيلي المتمركز في الجولان السوري المحتل استهدفَ بأربعة صواريخَ موقعَ قرص النفل الاستراتيجي غربي بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، وذلك بعد رصدِ تحرّكاتٍ لآليات عسكرية للميليشيات المدعومة من الاحتلال الإيراني، ولم تردْ أنباءٌ عن خسائرَ بشريّةٍ.

وأوضحت المصادرُ أنَّ الموقعَ المستهدفَ يعتبر نقطة رصدٍ رئيسية للميليشيات المحليّة التابعةِ لنظام الأسد في بلدة حضر التي تُطلق على نفسها اسمَ “المقاومة السورية لتحرير الجولان” وميليشيات أخرى مدعومةٍ من الاحتلال الإيراني، وهو تلةٌ تطلُّ على الجولان السوري المحتلِّ من الجهة الغربية وعلى حدود بلدة حضر من جهاتها الأربع، وكان استُهدف من قِبل جيشِ الاحتلال في وقتٍ سابقٍ عدّةِ مراتٍ.

وعند ظهر اليوم استهدفَ جيشُ الاحتلال الإسرائيلي مواقعَ قرب بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة، دون معلوماتٍ عن حجمِ الخسائر.

واستهدف جيشُ الاحتلال الإسرائيلي في نيسان الفائتِ مواقعَ لنظام الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني ثلاثَ مرّات، ما أدّى إلى مقتلِ أكثرَ من 10 عناصرَ وإصابة آخرين، وتدميرِ مخازن أسلحةٍ وذخائرَ، ليرتفعَ عددُ المرّات التي تمَّ فيها استهدافُ مواقع في سوريا منذ مطلع العام الجاري إلى 11 مرّةً.

وعلى مدار الأعوام الفائتة، نفّذ جيشُ الاحتلال الإسرائيلي مئاتِ الغارات الجويّة في سوريا، استهدفتْ مواقعَ لقوات الأسد، وأهدافاً أخرى تابعةً لميليشيات الاحتلال الإيراني، و”حزب الله”، مخلّفةً عشراتِ القتلى من العناصر والقيادات والضبّاط، ومدمّرةً عدّةَ مستودعات تُستخدَم لتخزين الصواريخ البالستية والذخائر الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى