قصفٌ إسرائيلي جديدٌ يستهدفُ مواقعَ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ في جنوبِ سوريا

ذكرت مصادر محلية أنّ قصفاً صاروخياً إسرائيلياً استهدف مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في الجنوب السوري (درعا والقنيطرة) قُبيلَ منتصفِ ليل الخميس – الجمعة.

ووفقاً لما ذكرتْهُ المصادرُ فإنّ الاحتلال الإسرائيلي أطلق من الجولان السوري المحتلّ خمسةَ صواريخ باتجاه مواقع عدّة وهي: تل الأحمر وحاجز صيدا الحانوت (القنيطرة)، وسرية صيدا الحانوت وسرية الجزيرة في بلدة معربا وتل أحمر (درعا)، مشيرةً إلى سقوط أعداد من القتلى في صفوف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في المواقع المستهدفة.

فيما ذكرت وكالاتُ إعلام موالية لنظام الأسد بأنّ “مروحيّات إسرائيليّة اعتدَتْ بعدّة صواريخ من أجواء الجولان المحتل على أهداف في المنطقة الجنوبية واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وهذه ثاني غارةٍ على مناطق نظام الأسد في سوريا خلال يومين، إذ قصفت طائراتٌ إسرائيلية فجرَ يوم الاثنين الماضي عدّة مواقع في ريف دمشق، والتي أسفرت عن مقتل عددٍ من عناصر الميليشيات الإيرانية.

ويأتي القصفُ الجديد بعد بضعةِ أيام من إعلان الاحتلال الإسرائيلي على لسان وزير دفاعه بدءَ طردِ إيران من سوريا، وذلك بعدَ أيام من زيارة أجراها وزير خارجية إيران “جوادُ ظريف” إلى دمشق ولقائه برأس النظام “بشار الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى