قصفٌ جويٌّ مجهولٌ يستهدفُ مواقعَ الميليشياتِ الإيرانيةِ في ريفِ ديرِ الزورِ

تعرّضتْ مواقعُ تابعةٌ لميليشيات الاحتلال الإيراني في مناطق متفرّقة من بلدات الريف الشرقي لدير الزور، شرقي سوريا، لقصفٍ نفّذته طائراتٌ حربيّة مجهولة.

موقع “نورث برس” نقلَ عن مصدرٍ عسكري، من ميليشيا “هاشميون” المدعومة إيرانياً،قوله، إنَّ طيراناً مجهولاً استهدف بالصواريخ قيادةَ الفوج التاسع التابع للاحتلال الإيراني في بلدة الدوير ٨٠ كم شرقي ديرِ الزور دونَ تسجيل إصاباتٍ أو ضحايا.

وأضاف المصدر، أنَّ الطيران ذاته استهدف نقطةً عسكرية لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني ببلدة المجاودة ١٠٠كم شرقي دير الزور ما أدّى لمقتلِ عنصرين محليين واحتراقِ سيارة كانت داخل النقطة.

وبعد ساعاتٍ من الاستهدافين، عاد الطيرانُ الحربي واستهدف بصاروخين موقعاً عسكرياً لميليشيا “هاشميون” في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، واقتصرتْ الأضرارُ على الماديات، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني انسحبت وأخلت غالبيةَ نقاطها المتمركزةِ على الضفة الغربية لنهر الفرات لتتوغلَ بين المدنيين خوفاً من عودة الطيران.

وتتعرّضُ مواقعُ ميليشيات الاحتلال الإيراني باستمرار لقصفٍ تنفّذه طائراتٌ مجهولة، وسطَ ترجيحات أنْ تكونَ تابعةً للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، أو الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الثامن من تشرين الأول الماضي، استهدف طيرانٌ مجهولُ الهوية موقعينِ لميليشيا “لواء القدس” في بلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى