قصفٌ صاروخيٌ يطالُ منطقةً سكنيةً شرقي حلبَ، وضبطُ سيارتين مفخّختين شمالي الرقةِ

طال مدينةَ الباب بريف حلب الشرقي اليوم الاثنين قصفاً صاروخياً مصدرُه منطقة العريمة بريف حلب الشرقي، والتي تعتبر منطقة مشتركة بين نظام الأسد وميليشيات قسدٍ الإرهابية.

حيث أكَّد مراسلُ شبكة المحرَّرِ الإعلامية سقوط 8 جرحى في صفوف المدنيين بينهم امرأةٌ بحالة خطرة وأربعة أطفالٍ جرّاءَ قصفٍ صاروخي مجهول طال منطقة سكنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وكانت قد تمكّنت قواتُ الأمن العام اليوم الاثنين من ضبط سيارتين مفخّختين تابعتين لميليشيا “ي ب ك” الإرهابية في منطقة تل أبيض شمال الرقة.

حيث أوضحتْ ولاية شانلي أورفة التركية في بيان أنَّ قوات الأمن المحلية في مدينة تل أبيض السورية، ضبطتْ سيارة محمَّلةً بمتفجّرات يدوية الصنع، واعتقلت شخصين كانا في السيارة.

وأضافت أنّه نتيجة التحقيق مع المشتبهين تمَّ ضبط سيارة مفخّخة أخرى، مشيرةً إلى قيام قوات أمن متخصّصة بتدمير العبوات الناسفة بشكلٍ آمن، مؤكّدةً مواصلة قوات الأمن المحلية أعمال رصدٍ ومتابعة أنشطة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وكانت قد استهدفت ميليشيا “قسد” صباح اليوم منازل المدنيين في قرية أم روثة بريف مدينة جرابلس بقذائف المدفعية، ما أدًّى لإصابة رجل وامرأة بجروح.

وتسعى ميليشيا “قسد” التي لا تزال مستمرَّةً عبْرَ عمليات التسلل وإرسال المفخّخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزَّل لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحرَّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى