قصفُ الطيرانِ الحربيِّ يلغي صلاةَ الجمعةِ

أعلنت مديريةُ الأوقاف التابعة لحكومة الإنقاذ جنوبي محافظة إدلبَ في بيانٍ لها اليوم الجمعة، إلغاءَ صلاة الجمعة في عموم المناطق، بسبب قصف نظام الأسد والاحتلالِ الروسي المستمر والمتواصل على المدن والبلدات، مسجلاً المزيد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وجاء في بيان المديرية “إلى الإخوة الأئمّة والخطباء؛ تلغى صلاة الجمعة هذا اليوم الموافق 26/ 7/ 2019، وتصلى ظهراً في البيوت، ويكّلف المؤذن بإبلاغ الناس أن يصلوا في بيوتهم عبرَ مكبّر الصوت”.

وفي السياق، أعلنت شعبةُ أوقافِ مدينة سراقب تعليقَها أيضاً خطبة وصلاة الجمعة، خشيةَ وقوع ضحايا في حال كرّرت الطائراتُ الحربية قصفَها للمدينة مستهدفةً تجمعاتِ المصلين والمساجدَ.

وكان الطيران الحربي استهدف بغارات جوية سوقَ الهال في مدينة سراقب كما تعرّضت مدينةُ معرة النعمان بريف إدلبَ ومدنُ مورك واللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي لقصفٍ جويّ.

ويتخوّف المدنيون من تعمّدِ قواتِ الأسد والاحتلالِ الروسي استهدافَ المساجدِ في فترة الصلاة، وذلك بهدف ارتكاب مجازرَ إضافية بحقّ المدنيين, لما سجّل من حوادثَ عديدة باستهداف المساجدَ من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي.

تجدر الإشارةُ إلى أنّ لقوات الأسد والاحتلال الروسي تاريخاً دموياً بقصف واستهداف المساجدِ، كان آخرُها في الثاني من تشرين الثاني من العام الماضي، حيث ارتُكبت مجزرةٌ راح ضحيتُها 10 شهداء مدنيين في بلدة جرجناز جرّاء استهداف مسجدٍ بصواريخَ شديدة الانفجارِ أثناء تأدية المصلين لصلاةِ الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى