قصفٌ إسرائيليٌّ يستهدفُ مواقعَ في محافظةِ القنيطرةِ جنوبَ غربي سوريا

قصفت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي فجرَ اليوم الأربعاء 23 شباط، عدّةَ مواقعَ في محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا، بحسب ما أعلنته وسائلُ إعلام نظام الأسد.

وقالت قناةُ “الإخبارية السورية” التابعةُ لنظام الأسد، “حوالي الساعة (30: 12) من فجر اليوم، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعددٍ من الصواريخ أرض – أرض من الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعضَ النقاط في محيط القنيطرة، ما أدّى إلى وقوع بعضِ الخسائر المادية”.

وأوضحت مصادرُ محليّة لوكالة “د ب أ” الألمانية، أنَّ انفجاراً ضخماً سُمع دويّه في مدينة البعث، وطال القصفُ أحدَ المباني الحكومية التابعة لنظام الأسد، كما تعرّضتْ مواقعُ لقوات الأسد لقصفٍ صاروخي قرب قرية رويحينة جنوبَ غربِ مدينة القنيطرة والمحاذية لشريط وقفِ إطلاق النار مع الجولان المحتل.

ويعتبر هذا الهجومُ الإسرائيلي الثاني في أقلَّ من أسبوع والثالث خلالَ الشهر الحالي، حيث استهدفَ جيشُ الاحتلال الإسرائيلي في 17 شباط الحالي مواقعَ في محيط العاصمة دمشق، وذلك عقبَ أيام من هجومٍ آخر استهدف مواقعَ لنظام الأسد في محيط العاصمة، وأدّى إلى مقتلِ جنديٍّ وإصابة آخرين بجروح، بحسب إعلام النظام.

وكانت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، قد قالت، في وقتٍ سابقٍ، إنّ روسيا طالبت إسرائيل بوقفٍ كاملٍ لعملياتها العسكرية في سوريا.

ونقلت القناة، عن الناطقةِ بلسان الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” قولها، إنّ هذه الهجمات تُعدّ “خرقاً خطيراً للسيادة السورية وقد تفضي إلى تفاقمٍ حادٍ للأوضاع هناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى