قطرُ الخيريةُ تطالبُ بعدمِ إغلاقِ معبرِ بابِ الهوى

دعمت “قطرُ الخيرية” في بيانٍ لها ضرورةَ تمديدِ تفويضِ آلية إيصال المساعداتِ إلى شمال سوريا عبرَ معبرِ باب الهوى لمساعدة المدنيين في سوريا.

حيث قالت “إنَّنا نضمُّ صوتَنا إلى الوكالاتِ التابعة للأمم المتحدة والمجتمعِ الدولي للمطالبة بتمديد القرارِ الأممي الخاص بإيصال المساعدات الإنسانيّةِ عبرَ معبر باب الهوى الذي تعتمد عليه حياةُ ملايين السوريين”.

ونوّهتْ إلى أنَّ ” المدنيين يتحمّلون معاناةَ العبء الأكبر للصراع منذ أكثرَ من عقدٍ على بداية الأزمة السورية المستمرّةٍ، واليوم فإنَّ أكثرَ من 14.6 مليونَ شخصٍ من السوريين يحتاجون إلى المساعدةِ الإنسانية”.

وأردفت: “أنَّ المعونات الإنسانية أصبحت اليومَ شريانَ الحياة لملايين السوريين الذين يعتمدونَ عليها، ما يجعل ضمانَ إيصالِ المساعدات إلى جميع الأشخاصِ المحتاجين أمرٌ لا غنى عنه لإنقاذ الأرواح”.

وقالت إنَّها ستلتزمُ بالعمل عن قربٍ مع جميع أصحابِ المصلحة المعنيين للاستجابة للاحتياجاتِ الإنسانيّة في سوريا، وهدّدتْ روسيا مؤخّراً بإنهاء آلية دخولِ المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبرَ منفذِ باب الهوى الحدودي مع تركيا.

يُذكر أنَّ التفويضَ الممنوحَ من قِبل مجلسِ الأمن الدولي لإدخال المساعدات الإنسانية عبرَ معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الذي ينتهي يوم 10 تموز القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى