قطرُ الخيريةِ تُنهي المرحلةَ الأولى من مشروعِ بناءِ وحداتٍ سكنيّةٍ للنازحينَ في الشمالِ السوري

أنهت جمعيةُ قطر الخيرية، المرحلةَ الأولى من مشروع بناء مئاتِ الوحدات السكنية للنازحين في مخيم “عين عارة” ومخيّماتٍ أخرى في شمال غربي سورية عوضاً عن الخيام.

وأوضحت الجمعيةُ في بيانٍ، أمس السبت، أنَّ المشروع المتعدّدَ الأغراض مموّلٌ من صندوق التمويل الإنساني لسورية، التابعِ لمكتب الأمم المتحدة لتنسيقِ الشؤون الإنسانية (أوتشا).

ويهدف المشروعُ إلى بناء 250 مسكناً في مخيمِ “عين عارة” يتألّفُ كلٌّ منها من غرفتين ومطبخ وحمّام، وذلك لاستبدال الخيم بالمساكن، إلى جانب بناء 54 وحدةً سكنيّةً أخرى للعائلات النازحة في باقي المخيّمات.

كما يشمل المشروعُ أيضاً إنشاءَ بنيّةٍ تحتيّةٍ للصرف الصحي والمياه لضمان حياةٍ أفضلَ للسكان، وللتخفيف من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى تحسين الطرقِ وإعادةِ تأهيلها، الأمرُ الذي سيساهم في تحسين وضعِ سكان المخيّمات المستهدفةِ.

ولفت البيانُ إلى أنَّ سكانَ مخيمِ عين عارة والمخيّمات الأخرى في الشمال السوري يعيشون ظروفاً إنسانيّةً صعبةً جداً، خاصة في فصل الشتاء، إذ تنتشر المستنقعاتُ ويعجز المارّةُ على الحركة بسبب الوحل ويصبح بيئةً حاضنةً للأمراض والأوبئة.

وأكّد البيانُ مواصلةَ العمل للانتهاء من مشروع “مدينة الأمل” السكنية خلال هذا العام، وهي مدينةٌ سكنيةٌ متكاملةُ الخدماتِ تُعدّ من أكبرِ مشاريع إيواء النازحين في الشمال السوري، ومن أهمِّ المشاريع النوعية لقطر الخيرية في المجال الإنساني.

وتهدف المدينةُ إلى توفير بيوتٍ آمنةٍ ومستدامةٍ لـ1400 أسرةٍ نازحةٍ، فضلاً عن توفير المرافق الاجتماعية والخدمية الضرورية في مجالي التعليم والصحة، والمياه، والإصحاح، وغيرِها، وينتظر أنْ يستفيدَ منها نحو 13.8 ألفَ نازحٍ سوريٍّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى