قناةٌ عبريّةٌ: الاحتلالُ الإسرائيلي دمّرَ ثلثَ نظامِ دفاعِ الجو لقواتِ الأسدِ خلالَ 3 سنواتٍ

قالت قناة “كان” العبرية الرسمية، إنّ سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي دمّر خلال السنوات الثلاث الماضية، ثلثَ نظام الدفاع الجوي لنظام الأسد.

وأضافت القناة في تقرير لها أنّه خلال السنوات الثلاث الماضية، أطلق الاحتلال الإسرائيلي 4239 صاروخاً وقنبلة ضدّ أهداف في سوريا، دون أنْ تذكرَ القناة مصدرَ معلوماتها.

وبحسب القناة أطلق الاحتلال الإسرائيلي 844 صاروخاً مضادّاً للطائرات خلال الفترة ذاتها، ما أدّى إلى تدمير ثلث نظام الدفاع التابع لقوات الأسد.

ولفتت إلى أنّ بعض الصواريخ التي أطلقتها طائرات سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي، اعترضتها صواريخ مضادّة للطائرات أطلقتها منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات الأسد.

ووفقاً لتقرير القناة، ركّزت بعضُ الهجمات التي نفّذها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي السورية، على القدرات العسكرية لقوات الأسد، لمنعِ نظام الأسد من إنتاج أسلحة متطوّرة تشمل صواريخ أرضية.

ولفتت القناة إلى أنّ تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أنّ الاحتلال الإيراني ما زال مصمّماً على إنشاء قاعدة عسكرية في سوريا.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي، الاحتلال الإيراني بأنّه يحاول التموضع عسكرياً في سوريا، في محاولة لتشكيل خطرٍ عليه.

وبين الفينة والأخرى، يهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافاً في سوريا، تستهدف مواقع تابعة لقوات الأسد والاحتلال الإيراني وميليشياته.

واحتلت إسرائيل مناطق واسعة من هضبة الجولان التي تعتبر جزءاً من الأراضي السورية، خلال حرب حزيران عام 1967، وأعلنت ضمها في 1981، لكنّ المجتمع الدولي لا يعترف بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى